بدر عبدالعاطي: حصول عبدالدايم على جائزة ألمانيا لموسيقى الجاز يعد ترويجا هاما لمصر وللثقافة المصرية

20-4-2018 | 13:11

إيناس عبدالدايم

 

صرح السفير بدر عبد العاطى، سفير مصر في ألمانيا  أن حصول السيدة وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم على جائزة ألمانيا لموسيقى الجاز يعد أمراً هاماً للغاية ويدعو للفخر والسعادة ويمثل تقدير ألمانيا للمرأة المصرية والفن والثقافة المصرية بوجهٍ عام وترويجاً هاماً لمصر .

التقت السيدة وزيرة الثقافة بوزيرة الدولة الألمانية للثقافة بحضور سفير مصر ببرلين حيث تم تناول مزيد من الدعم وتطوير العلاقات الثقافية بين البلدين فى مختلف جوانب الثقافة سواء الموسيقية الكلاسيكية أو الأدب وكذا اقتراح الاستفادة من مئوية الموسيقار الألمانى بيتهوفن فى عقد فعاليات مشتركة على هامش هذا الاحتفال، فضلاً عن بحث وجود آلية مشتركة لتذليل العقبات أمام مشاركة الموسيقيين والفنانين فى فعاليات مشتركة فى كلا البلدين.

كانت عبدالدايم قد تسلمت مساء أمس على مسرح الفيلهارمونى أكبر مسارح دار الأوبرا الألمانية جائزة ألمانيا لموسيقى الجاز لعام 2017 فى احتفالية كبيرة حضرها السفير المصرى فى برلين د. بدر عبد العاطى والسيدة حرمه وعدد كبير من الجمهور الألمانى وذلك ضمن فرقة كايرو ستيبس المصرية الألمانية التى فازت بهذه الجائزة أيضاً وذلك فى ضوء أن السيدة الوزيرة التى تعد عازفة الفلوت الأولى للفرقة .

مادة إعلانية

[x]