رياضة

مؤمن زكريا بالفريق المثالي وأفضل هدف ونجوم الجولة الآسيوية

19-4-2018 | 23:03

مؤمن زكريا

مصطفى شرف

اقتحم الجناح الدولي المصري مؤمن زكريا المحترف بصفوف أهلي جدة، الفريق المثالي للجولة الأخيرة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا، وينافس هدفه بمرمى الجزيرة الإماراتي على الأفضل بالجولة، وتواجد ضمن الأفضل بجدارة.

وقاد مؤمن زكريا فريقه أهلي جدة للتغلب على مضيفه الجزيرة الإماراتي بهدفين لهدف، وسجل الدولي المصري الهدف الثاني بتسديدة يمينية أكثر من رائعة بالزاوية اليسرى للحارس على طريقة النجم الإيطالي الدولي لورينزو إنسيني، ليقود فريقه لإنهاء مجموعته الأولى بالصدارة برصيد 14 نقطة من أربعة انتصارات وتعادلين، وملاقاة السد القطري مايو المقبل في دور الستة عشر من البطولة الآسيوية.

حل مؤمن زكريا في التشكيلة المثالية للجولة الأخيرة من دور المجموعات بالبطولة الآسيوية، بجانب ثنائي فريق العين الإماراتي ماركوس بيرج وعموري فقط من الأندية العربية.

وينافس هدف مؤمن زكريا الرائع بمرمى الجزيرة الإماراتي على جائزة أفضل هدف بالجولة الختامية لدور المجموعات، مع هدف عمر عبدالرحمن ( عموري) نجم العين الرائع من ركلة حرة مباشرة بالمقص الأيمن لحارس الريان القطري، ويشير التصويت حتى الآن إلى تفوق هدف ( الحراق) بـ 60 % والأقرب له عموري بـ34 %.

حضر مؤمن زكريا ضمن قائمة أفضل اللاعبين في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، بتقييم وصل لـ 7.7 في المركز السادس، بعدما سجل هدفا ومرر 28 كرة في مباراة فريقه ضد الجزيرة الإماراتي، وتصدر تلك القائمة البرازيلي ألان نجم جوانزو إيفر جراند الصيني الذي سجل هدفين ( 8.9)، وتلاه السويدي ماركوس بيرج مهاجم العين الإماراتي ( 8.8) بتسجيله هدفين وتمريره 13 تمريرة، ولاعب لوكوموتيف طشقند الأوزبكي إسلوم ثوتاهوجايف ( 8.0)، وعمر عبدالرحمن عموري ( 8.0) بتسجيله هدفا وتمرير 52 كرة لزملائه، وحارس شانغهاي شينهوا كيو شينغجيونج ( 7.9) الذي تصدى لخمس كرات ببسالة ومرر 32 تمريرة.

وعلق مؤمن زكريا نجم الأهلي المصري المعار للأهلي السعودي حتى نهاية الموسم، على حضوره ضمن أفضل هدف والتشكيلة المثالية للجولة الختامية لدور المجموعات ونجوم الجولة، بقوله عبر حسابه الشخصي على تويتر: " الحمد لله".

ويتصدر المصري الدولي صاحب الـ30 عاما، ترتيب هدافي فريقه أهلي جدة في بطولة دوري أبطال آسيا بالمناصفة مع زميله مهند عسيري بثلاثة أهداف لكل منهما، إذ سجل بشباك الغرافة القطري وتراكتور سازي تبريز والجزيرة الإماراتي، وشارك في مبارياته فريقه بالبطولة الآسيوية بواقع أربعة مباريات كأساسي ومباراتين كبديل بدقائق ملعوبة 379 دقيقة.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة