أخبار

وزير التعليم العالي يدعو للتبرع إلى مستشفى أبو الريش الياباني| صور

19-4-2018 | 17:51

الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي

محمود سعد

قام الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمى، عصر اليوم الخميس، بجولة تفقدية لمستشفى أبو الريش الياباني للأطفال التابعة لجامعة القاهرة، حيث تفقد أقسام المستشفى، وتشمل (العناية المركزة، والطوارئ، وقلب وصدر الأطفال، والقسطرة).

رافق الوزير فى الزيارة جمعة مبارك الجنيبي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية، ود. محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، ومحمد جمعة بن شرف الرئيس التنفيذي لشركة إمارات مصر.

وأشاد الوزير خلال الزيارة بالعلاقات الأخوية بين مصر والإمارات في كافة المجالات، والتي تتسم بالعمق والتعاون البناء، مشيراً إلى دعم مصر لهذه العلاقات واستمرارها والوصول بها إلى مستوى أكثر تميزاً.

وشدد عبد الغفار، على ضرورة تقديم الرعاية الطبية اللازمة لكافة المرضى دون إبطاء أو تأخير خاصة فى حالات الطوارئ وضرورة تواجد الأساتذة والأطباء على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع فى كافة الأقسام بالمستشفى.

كما استمع عبد الغفار إلى المعوقات التى تواجه المستشفى فى سبيل أدائها للخدمة الطبية للأطفال، وتسهيل الإجراءات بما يضمن سرعة تقديم الخدمة الطبية للمواطنين، مشددًا على ضرورة العمل على استيعاب كافة المرضى.

وأشاد الوزير بمستوى الخدمة الطبية المقدمة بالمستشفى، وشدد على ضرورة بذل المزيد من الجهد من أجل رفع العبء عن كاهل المرضى الذين يتلقون العلاج فى المستشفى خاصة محدودي الدخل والعمل بشكل مســتمر على تطـوير الأداء، والتدريب، وتحسين الخدمة الطبية.

ودعا عبد الغفار المجتمع المدني ورجال الأعمال للتبرع للمستشفى، قائلاً: "يجب التبرع لأطفال المستشفى لرسم بسمة أمل على وجوه المرضى"، مضيفًا أن الجهد المبذول فى المستشفى يستحق الثناء.

من جانبه تبرع الرئيس التنفيذي لشركة إمارات مصر بشيك بمبلغ مليون جنيه لشراء الأجهزة والمعدات الطبية للمستشفى، مشيرًا إلى أن هذا الحدث يأتي تزامنًا مع مبادرة الإمارات التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات بأن يكون عام زايد 2018 عام الخير والعطاء وضمن برنامج مجتمعي؛ بهدف تقديم احتياجات القطاع الصحي إلى آلاف الأطفال من مختلف المحافظات والقرى المصرية.

وأشار عبد الغفار إلى أن شركة إمارات مصر قامت بالتبرع لمستشفى أبو الريش الياباني خلال شهر ديسمبر الماضي بمبلغ مليون جنيه لصالح وحدة جراحة المسالك البولية، مشيدًا بمبادرات هذه الشركة لشراء الأجهزة الطبية لوحدات وأقسام المستشفى المختلفة؛ بهدف تقديم أفضل الخدمات الطبية للمستشفى.

وأكد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، التعاون المؤسسي المثمر بين جامعة القاهرة ووزارة التعليم العالي للوصول للقطاع الصحي إلى الأمام، مشيرًا إلى أن تكلفة مشروع تطوير مستشفيات جامعة القاهرة تبلغ نحو 5 مليارات جنيه، وتشمل: تطوير وحدة الجراحات المتخصصة والجراحات العامة والقلب، موضحًا أنه تم افتتاح وحدة الكبد بمستشفى أبو الريش المنيرة منذ عدة أيام.

وأشار سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة إلى أن مبادرات شركة إمارات مصر تعكس عمق العلاقات التي تربط البلدين الشقيقين وتعزز العمل المجتمعي المشترك، مشيرًا إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد نقلة نوعية في مسيرة المبادرات الإنسانية في مختلف المحافظات المصرية.

واستعرضت د. رانيا حجازي مدير المستشفي تقريرًا حول مراحل تطور المستشفى ودورها في خدمة أطفال مصر. مشيرة إلى أن المستشفى هى أحد المستشفيات التابعة لكلية الطب جامعة القاهرة، والتي تم افتتاحه فى مارس 1983، ويقوم بخدمة نصف مليون مريض سنويًا بالمجان وإجراء خمسة عشر ألف عملية جراحية، وعدد ألف قسطرة قلبية، كما تخدم يوميا ألفي طفل.

حضر الجولة التفقدية ، د. فتحي خضير عميد كلية طب قصر العيني، ود. أحمد صبحي مديرعام مستشفيات جامعة القاهرة، وعدد من أساتذة الجامعة والعاملين وهيئة التمريض.


وزير التعليم العالي يتفقد مستشفى أبو الريش الياباني للأطفال


وزير التعليم العالي يتفقد مستشفى أبو الريش الياباني للأطفال


وزير التعليم العالي يتفقد مستشفى أبو الريش الياباني للأطفال


وزير التعليم العالي يتفقد مستشفى أبو الريش الياباني للأطفال

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة