تدشين جمعية "وطني البحرين" بهدف نشر ثقافة الهوية الوطنية وتعزيز الانتماء

19-4-2018 | 15:34

تدشين جمعية "وطني البحرين" بهدف نشر ثقافة الهوية الوطنية وتعزيز الانتماء

 

المنامة – أشرف السعيد

دشن نشطاء في البحرين جمعية "وطني البحرين"، وذلك في احتفالية كبيرة تحت رعاية المستشار نبيل بن يعقوب الحمر مستشار ملك البحرين لشئون الإعلام، بهدف نشر ثقافة الهوية الوطنية وتعزيز الانتماء، بحضور السفير خليل الذوادي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية لشؤون الأمن القومي، وممثلي عدد من جمعيات المجتمع المدني والأطياف ومكونات المجتمع.


ومن جانبه أكد المستشار نبيل ين يعقوب الحمر، أن المشروع الإصلاحي نقل البحرين نقلة حضارية، مشددا على أن الانتماء والهوية الوطنية هي مفتاح رد الجميل للوطن، مضيفًا أن الهوية الوطنية ليست مقتصرة على جمعية ولا مؤسسة بل الجميع.


وقال رئيس الجمعية فواز سليمان، إن فكرة تأسيس الجمعية نبعت من رغبة داخلية لحب البحرين لدى مؤسسي الجمعية، مضيفًا أن بلاده زَرعت هذا العشق داخلهم منذ نعومة أظفارهم.

كما شدد أن مجلس إدارة الجمعية سيعمل بكل جهد وإخلاص لتحقيق رؤية ورسالة وأهداف الجمعية وأن أبوابها مفتوحة لكل من أحب أن يشارك في تحقيق أهدافها مثل نشر ثقافة الهوية الوطنية وتعزيز الانتماء والمسئولية، فضلا عن تفعيل الشراكة الاجتماعية التي تهدف إلى تعزيز روح المسئولية الفردية والالتزام بالواجبات الوطنية، بالإضافة إلى الارتقاء بمفهوم الهوية الوطنية وعرسها في نفوس المجتمع.