مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية يزور "بيت السناري" بالسيدة زينب

19-4-2018 | 14:55

مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية في ضيافة بيت السناري

 

الإسكندرية - محمد عبد الغني

استقبل بيت السناري، بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية ، وفدًا رفيع المستوى من أعضاء مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية .


ضم الوفد كل من الدكتور فاروق الباز، مدير مركز الاستشعار عن بعد بجامعة بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية، والرئيسة روزاليا أرتيجا، رئيسة الإكوادور السابقة، والرئيس رجب ميدانى، رئيس ألبانيا السابق، والرئيسة تاريا هالونين، رئيسة جمهورية فنلندا السابقة، والرئيس نيسيفور سوغلو، رئيس بنين السابق، والبروفسير نينا فيدوروف، والبروفسير مارغريت كاتلي كارلسون، والبروفسير كازو تاكاهاشي، والدكتور جاستن لين، والبروفسير ميخائيل بيوتروفسكي، والسير جوردون كونواي.

تفقد أعضاء مكتبة الإسكندرية ، ما يحتويه البيت من أقسام ومعارض ولوحات قيمة، وشاهدوا عرضًا فنيا قدمته فرقة التنورة للفلكلور الشعبي، وأبدوا إعجابهم بالموقع الأثري لبيت السناري العريق، وكذلك بالدور الثقافي والتنويري الذي يقدمه لزائريه، كما تفقد أعضاء المجلس المدرسة السنية بالسيدة زينب والمجاورة لبيت السناري. 

 وكان في استقبالهم قيادات بارزة بالمدرسة، وطالب وجه الدكتور مصطفى الفقي؛ مدير مكتبة الإسكندرية ، بتوثيق تراث هذه المدرسة العريقة في إطار الدور التاريخي الكبير، الذي تلعبه المكتبة في الحركة الوطنية المصرية.

رافق مجلس الأمناء في الزيارة وفد رفيع المستوى من مكتبة الإسكندرية من رؤساء القطاعات وبعض مديري الإدارات.

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية