"خريجي الأزهر" و"أكاديمية البحث العلمي" تحصدان جائزة "بن راشد" عن مسلسل نور كأفضل مبادرة لخدمة "العربية"

19-4-2018 | 14:17

جائزة محمد بن راشد للغة العربية العالمية

 

شيماء عبد الهادي

تسلمت المنظمة العالمية لخريجى الأزهر، وأكاديمية البحث العلمى، اليوم الخميس، جائزة محمد بن راشد للغة العربية العالمية، على مبادرة مسلسل "نور وبوابة التاريخ" كأفضل عمل فني وثقافي، لخدمة اللغة العربية على مستوى العالم، فى احتفالية حضرها أكثر من 2000 باحث ومختص باللغة العربية ومسئولين من 80 دولة من مختلف دول الوطن العربي، تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.


وتسلم الجائزة فى احتفال كبير بمدينة دبي بالإمارات، فضيلة د. محمد عبد الفضيل القوصى عضو هيئة كبار علماء الأزهر الشريف ونائب رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجى الأزهر ،ود. محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى.

واحتفى مجلس أمناء الجائزة بتميز مبادرة مسلسل "نور وبوابة التاريخ"، معبرين عن تقديرهم لجهود كل من ساهم في هذا العمل والقائمين عليه في إثراء اللغة العربية، والحرص على التجديد المستمر والعطاء المتجدد والمشاركة المتميزة في الدورة الرابعة للجائزة .

ويلقى مسلسل نور ، الذى يعرض فى شهر رمضان المقبل، الضوء على أبرز العلماء العرب، في مجالات العلوم المختلفة الذين كانت لهم إسهامات واضحة في مجالاتهم العلمية ساهمت في رقى البشرية، من خلال عرض شيق باستخدام تكنولوجيا الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد.


فضيلة د. محمد عبد الفضيل القوصى

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]