تقنين أوضاع حراس العقارات!

19-4-2018 | 00:56

 

صار ضروريًا تقنين أوضاع حراس العقارات المعروفين باسم "البوابين"، بعد أن تم تقنين مهنة "منادي السيارات"، وذلك لوضعهم تحت مظلة تأمينية صحية واجتماعية، وتحديد حد أدنى للأجور لهم، ومن المنتظر أن يناقش مجلس النواب هذه القضية، تمهيدًا لإصدار قانون خاص بهم، ونرصد في هذه القضية ما يلي:

ـ إلزام من يعمل "حارس عقار" بالحصول على ترخيص من مديرية الأمن الكائن بها العقار محل العمل بما يضمن جمع قاعدة بيانات عن جميع العاملين بتلك الوظيفة على مستوى الجمهورية.

ـ ليس معقولا أن يمارس "البواب" عمله طوال عمره دون أن يكون هناك معاش لأسرته بعد وفاته، والتأمين عليه يتيح ذلك، ويصبح مثل كل شخص مؤمن عليه.

ـ أن ينطبق عليهم شروط الالتحاق بالعمل الخاص نفسها، بالإضافة إلى ضرورة النص على دمجهم بالمجتمع.

ـ وضع حد أدنى لرواتبهم؛ لا يقل عن الحد الأدنى للأجور المحدد بقيمة 1200 جنيه مع عدم اشتراط حد أقصى لهم.

ـ على جانب آخر لابد أن تكون هناك عقوبات محددة على العاملين بتلك المهنة عندما يشوب إهمال أو تقصير، وفقًا المخالفة المرتكبة، وتحديد مسئوليات البواب بدقة، وحقوقه وواجباته، فكم من الجرائم ترتكب من خلال البوابين، وبالطبع يندرج تحت هذه الفئة، من يسمون "الأمن الخاص" لحماية مداخل العمارات، وكلهم في المسمى الأصلي "حراس عقارات"، ولاشك أن تقنين أوضاعهم سوف يساهم في استقرار أسرهم، ويساعد في زيادة الأمن والأمان داخل العقارات.

مقالات اخري للكاتب

رمضان وتصحيح المسار (3)

يعد الصوم فرصة كبرى للتزود من التقوى، لقوله تعالى: "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ" (183البقرة).

رمضان وتصحيح المسار (2)

شهر رمضان مدرسة لتربية النفوس، وتهذيب القلوب، ففيه يمنع المسلم نفسه عن كل الشهوات المباحة وغير المباحة.

رمضان وتصحيح المسار (1)

فى رمضان تتجدد الفرصة كل عام أمام المسلم لتصحيح مساره بصوم الشهر الكريم امتثالا لأمر الله سبحانه وتعالى.

مبادرة تخفيض الأسعار

فى الوقت الذى لا يتوقف فيه الحديث عن الأسعار المتزايدة للسلع والخدمات، بادر بعض التجار إلى تخفيض أسعار السلع الغذائية بنسب تتراوح بين 5و40%.

ماذا يريدون من جهاز حماية المستهلك؟

فى ظل جشع بعض التجار، ومغالاتهم فى أسعار السلع والخدمات، يبرز دور جهاز حماية المستهلك فى مراقبة الأسواق.

التجارب السريرية والأخلاقيات الطبية

وافق مجلس النواب على معظم مواد مشروع قانون تنظيم البحوث الطبية والإكلينيكية، المعروف باسم "التجارب السريرية"، ومازالت هناك بعض البنود التى لم يتم الإستقرار عليها قبل الموافقة النهائية عليه.

الأكثر قراءة