تقنين أوضاع حراس العقارات!

19-4-2018 | 00:56

 

صار ضروريًا تقنين أوضاع حراس العقارات المعروفين باسم "البوابين"، بعد أن تم تقنين مهنة "منادي السيارات"، وذلك لوضعهم تحت مظلة تأمينية صحية واجتماعية، وتحديد حد أدنى للأجور لهم، ومن المنتظر أن يناقش مجلس النواب هذه القضية، تمهيدًا لإصدار قانون خاص بهم، ونرصد في هذه القضية ما يلي:

ـ إلزام من يعمل "حارس عقار" بالحصول على ترخيص من مديرية الأمن الكائن بها العقار محل العمل بما يضمن جمع قاعدة بيانات عن جميع العاملين بتلك الوظيفة على مستوى الجمهورية.

ـ ليس معقولا أن يمارس "البواب" عمله طوال عمره دون أن يكون هناك معاش لأسرته بعد وفاته، والتأمين عليه يتيح ذلك، ويصبح مثل كل شخص مؤمن عليه.

ـ أن ينطبق عليهم شروط الالتحاق بالعمل الخاص نفسها، بالإضافة إلى ضرورة النص على دمجهم بالمجتمع.

ـ وضع حد أدنى لرواتبهم؛ لا يقل عن الحد الأدنى للأجور المحدد بقيمة 1200 جنيه مع عدم اشتراط حد أقصى لهم.

ـ على جانب آخر لابد أن تكون هناك عقوبات محددة على العاملين بتلك المهنة عندما يشوب إهمال أو تقصير، وفقًا المخالفة المرتكبة، وتحديد مسئوليات البواب بدقة، وحقوقه وواجباته، فكم من الجرائم ترتكب من خلال البوابين، وبالطبع يندرج تحت هذه الفئة، من يسمون "الأمن الخاص" لحماية مداخل العمارات، وكلهم في المسمى الأصلي "حراس عقارات"، ولاشك أن تقنين أوضاعهم سوف يساهم في استقرار أسرهم، ويساعد في زيادة الأمن والأمان داخل العقارات.

مقالات اخري للكاتب

قانون لابد منه

كثر الحديث عن ضرورة إصدار قانون للتصالح في مخالفات البناء، وذلك في الوقت الذي يجري فيه إعداد قانون للحفاظ على الرقعة الزراعية وتجريم الاعتداء عليها، وما بين مشروعي القانونين المنتظرين نتوقف عند الملاحظات التالية:

"كلنا واحد" نحو الهدف

فى الحقيقة هناك جهود كبيرة لضبط الأسعار، ومواجهة جشع التجار، والتغلب على المتاعب التى يواجهها المواطنون، وقد استوقفتنى مبادرة "كلنا واحد" التى أطلقتها وزارة الداخلية.

فكرة جديدة للأمن الغذائي

من بين الأفكار المطروحة لمواجهة نقص المواد الغذائية، فكرة إنشاء جهاز للأمن الغذائى يتبع مجلس الوزراء، وتكون مهمته تحقيق الاكتفاء الذاتى من السلع الغذائية، والأمن الغذائى.

الاستثمارات الأمريكية في مصر

لاشك أن جذب الاستثمارات الأجنبية إلى مصر يعد من أهم بنود الإصلاح الاقتصادى الذى يسير بخطى متسارعة، وهناك خطوة كبيرة اتخذتها الحكومة لجذب الاستثمارات الأمريكية.

المراقبة هي الحل

قضيتنا اليوم عن متاعب النقل الثقيل، وما يسببه من تكدس وزحام وحوادث، وهى القضية التى تناولناها فى بوابة الأهرام بالتحليل والمتابعة.

كلمة السر لحل أزمة الدواء

ما أكثر الشكاوى التى أتلقاها من المواطنين عن نقص أصناف كثيرة من الأدوية فى الصيدليات، ومنها أدوية قيل للمرضى إن الشركات المصنعة لها لم تعد تنتجها.

الأكثر قراءة