مصر تفوز بالمركز الثاني في جائزة الكويت الدولية للقرآن الكريم | فيديو

18-4-2018 | 16:30

جائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم وقراءاته وتجويد تلاوته

 

محمد عدلي الحديدي

في حضور سمو الشيخ صباح الأحمد أمير دولة الكويت على مسرح قصر "بيان"، اختتمت اليوم الأربعاء، فعاليات جائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم، وقراءاته وتجويد تلاوته في دورتها التاسعة، وسلّم أمير الكويت الجوائز للفائزين، بالإضافة إلى تكريمه لجنة التحكيم.


وقد أذاع تليفزيون دولة الكويت، أسماء الفائزين خلال نقل مراسم ختام الحفل، الذي حضره المستشار الدكتور فهد العفاسي وزير العدل والأوقاف والشئون الإسلامية، والمهندس فريد أسد العمادي وكيل وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية رئيس اللجنة العليا للمسابقة القرآنية، ولفيف من الضيوف من كل أنحاء العالم.

وفاز بالمركز الأول في فرع حفظ القرآن الكريم بالقراءات العشر، بدر العلي من الكويت، وحل في المركز الثاني إسماعيل فؤاد إسماعيل جادو طه من مصر، ويليه ثالثًا عدين شهزاد رحمن من أمريكا، أما المركزان الرابع والخامس ففاز بهما على التوالي، عثمان نور آبي من كينيا، ومحمد أمين بوعزيز من تونس.

أما في فرع حفظ القرآن الكريم كاملًا، ففاز بالمركز الأول محمد طاهر الإدريس من ليبيا، وحصد صهيب بن سلمان الحجيلي من السعودية المركز الثاني، والمركز الثالث يفوز به إدريس عثمان من النيجر، والرابع عبدالحكيم العوسجي من اليمن، والخامس رشيد بن عبدالرحمن العلاني من تونس.

وفي فرع التلاوة والترتيل، حل في المركز الأول أزراي بن عبدالحق (ماليزيا)، يليه من إيران مهدي بيكر غلام في المركز الثاني، وحمزة رواش من المغرب ثالثاً، وعبدالله داود محمد من تنزانيا رابعاً، ويحل في المركز الخامس فرقان تشينار من تركيا.


الفائز بالمركز الثاني إسماعيل فؤاد جادو من مصر


الفائز بالمركز الثاني إسماعيل فؤاد جادو من مصر خلال تلاوته في المسابقة

الأكثر قراءة