أخبار

الري تعلن انطلاق أسبوع القاهرة للمياه أكتوبر المقبل.. تعرف على الفعاليات والمحاور

18-4-2018 | 13:39

د. محمد عبد العاطي وزير الري

أحمد سمير

أعلنت وزارة الموارد المائية والري، صباح اليوم الأربعاء، تنظيم أسبوع القاهرة للمياه، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، خلال الفترة من 14-18 أكتوبر القادم بالقاهرة، تحت شعار "الحفاظ على المياه من أجل تحقيق التنمية المستدامة".

ومن المقرر أن يشارك فى تلك الاحتفالية العلمية كل الوزارات والجامعات والمنظمات الدولية والشركات والعلماء والخبراء والمنتفعين وصانعى السياسات والقطاع الخاص.

كما يشارك نحو 56 وفدا وزاريا فى المؤتمر الرابع لوزراء مياه الدول الإسلامية ونحو 12 وفدا وزاريا فى المؤتمر الثالث لتحالف الدلتاوات، واللذان سيعقدا في إطار فعاليات أسبوع القاهرة للمياه، وكذلك عدد كبير من المشاركين فى المنتدى الاول للشباب الإفريقى، والتى تقرر انعقادها بالتزامن مع أسبوع القاهره للمياه.

ومن جانبه، أوضح الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والرى، أن المؤتمر يهدف إلى ايجاد روابط بين كل المتخصصين فى مجالات المياه، والعمل على تنمية الموارد المائية على المستوى القومى والاقليمى، والعمل على الاستفاده من الخبرات من أجل خلق الأفكار وتبادل الرؤى حول استخدامات المياه وكيفية الاستفاده من التكنولوجيا الحديثه لمواجهة التحديات الحالية والمستقبلية على كل الأصعدة.

وأشار إلى أن المؤتمر يعد فرصة جيدة لتعزيز سبل التعاون على المستوى الدولى والإقليمي وخاصة مع دول حوض النيل وإفريقيا، استمراراً لما تقوم به مصر من جهود لدعم هذه الدول فى مجال إدارة الموارد المائية، وأيضا لتقييم الوضع الحالي والتعرف على التحديات الرئيسية التى تواجه تطوير البنية التحتية من أجل تحقيق التنمية المستدامة؛ للوصول إلى تحقيق الأمن الغذائى والتنمية الزراعية والصناعية، وإنتاج الكهرباء.

كما يركز أسبوع القاهرة للمياه، على دفع عجلة التنمية من خلال إنشاء قنوات للحوار والشراكة للعمل على زيادة الاستثمارات فى قطاع المياه على المستوى الإقليمي والدولى، فضلاً عن زيادة التنسيق والتعاون بين الدول فيما بينها واتخاذ الإجراءات الفعالة من أجل تحقيق الإدارة المتكاملة للموارد المائية فى دول الأحواض المشتركة، إلى إظهار العائد من هذا التعاون على المستوى القومي والإقليمي، بما يساعد الدول على تحقيق التنمية الاقتصادية، والعمل على بناء القدرات للوصول إلى التوافق التام فيما يخص التحديات الرئيسية فى قطاع المياه.

وستتضمن الفعاليات، عددا من الموضوعات تتعلق بالإدارة المتكاملة للموارد المائية والتنمية المستدامة والتغيرات المناخية والبيئية وموضوعات تتعلق بالتحديات والفرص فى القارة الإفريقية الخاصة بندرة المياه والصحة والصرف الصحي والتعاون الإقليمي وبناء القدرات وتعزيز الابتكارات فى مجالات المياه.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة