غرفة القاهرة تنشئ وحدة لدفع الضرائب إلكترونيا من التجار بالتعاون مع 24 بنكا

27-3-2012 | 14:43

 

سماح الجمال

نظمت غرفة القاهرة التجارية صباح اليوم الثلاثاء ورشة عمل بالتعاون مع شركة تكنولوجيا تشغل المنشات المالية,ذلك بهدف عرض مزايا وتيسيرات منظومة المدفوعات الإلكترونية الحكومية والتي تتيح خدمة سداد رسوم الجمارك والضرائب إلكترونيا للتجار المنتسبين للغرف التجارية خلال المرحلة المقبلة، بمشاركة أحمد فرج سعودي، رئيس مصلحة الجمارك ومحمد عشماوي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد.


قال سعودي: إن هناك تعليمات مشدده من وزارة المالية للعاملين بالمنافذ لتسهيل عملية التحصيل من المستوردين وسرعة الإفراج عن جميع الرسائل الواردة من الخارج، لافتا إلى أنه تم تفعيل فكرة المدفوعات الإلكترونية بسبب أحداث السطو والسرقة على الطرق، كما أن المدفوعات الإلكترونية ستؤدى إلى سرعة الإفراج عن البضائع المرتبطة بالسداد منذ البداية ومن الممكن لأى تاجر أن يسدد إلكترونيا في نفس اللحظة، وتكون طريقة السداد من التاجر للبنك مباشرة دون وسيط من الجمارك يعطل من شأنه دخول البضائع لعدة أيام.

لفت سعودي إلي أنه يمكن الاستفسار عن الخدمة الجديدة من خلال الاتصال بخدمة كبار الممولين على الأرقام 4 -3 – 24724322 أو بمركز الدفع والتحصيل الإلكتروني الحكومي بوزارة المالية، وتليفونه 38271515 ، أو بريد مركز كبار الممولين الحي العاشر قطعة 43 بلوك 9 بجوار مدارس الأورومان أو عبر البريد الإلكتروني.

من جانبة قال أحمد رفعت، رئيس مصلحة الضرائب المصرية: إن اعتماد وزارة المالية علي خدمات المدفوعات الإلكترونية للمستحقات الحكومية، واعتبارها الوسيلة الأساسية لدفع مستحقات الضرائب يستهدف تامين حصيلة الضرائب وتوفير أقصى درجات الأمان للممولين. في ظل زيادة المخاطر الأمنية وحالات السرقة والسطو.

وأضاف خلال كلمته التي ألقاها نيابة عنه محمد فتحي، نائب رئيس المصلحة أن النظام الجديد لسداد الضرائب يتوافق أيضا مع سياسات وزير المالية السيد ممتاز السعيد الهادفة لتقديم افضل الخدمات للمتعاملين مع مصالح الوزارة الإيرادية، من خلال تحديث أساليب التعامل المالية للمساعدة في زيادة سرعة دوران الأموال، وتحسين مناخ الأعمال وزيادة تنافسية الاقتصاد المصري لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية.

وقال: إن خدمة سداد الضرائب إلكترونيا سيستفيد منها المجتمع الضريبي بالكامل سواء الأفراد أو الشركات أو المؤسسات الكبري المتعاملة مع الضرائب حيث يزيد النظام الجديد للدفع من سهولة وسرعة سداد الضرائب والرسوم المستحقة علي ممولي الضرائب وذلك عبر استخدام قنوات إلكترونية آمنة ومؤمنة تتيحها 1450 فرعا من فروع 24 بنكا تجاريا، ومن خلال تلك الفروع يمكن للعميل سداد مستحقات الضرائب في لحظات بدلا من التوجه لسدادها بماموريات الضرائب.

مادة إعلانية

[x]