وهب الله: "البدل النقدي" للإجازات الأسبوع المقبل.. و"إبراهيم": نحتاج قانونا يمنع الفصل التعسفي

17-4-2018 | 12:12

الجمعية العمومية للنقابة العامة للعاملين بالاتصالات

 

محمد خيرالله

قال محمد وهب الله، الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال مصر، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إنه جار العمل على تجهيز قانون للعمل يليق بالعمال ويضمن كل حقوقهم، موضحا أنه سيتم الانتهاء من قانون البدل النقدي للإجازات الأسبوع المقبل.


جاء ذلك خلال كلمته في الجمعية العمومية للنقابة العامة للعاملين بالاتصالات، المنعقدة بمقر الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، اليوم الثلاثاء.

وأكد وهب الله، أن القانون الخاص بالبدل النقدي، يتم من خلاله صرف البدل بمجرد أن يحال العامل على المعاش، مشيرا إلى أن مجلس النواب ناقش أمس رواتب الوزراء، وهناك اتجاه في مجلس النواب لوضع حد أدنى لكل عمال مصر في الرواتب والأجور.

ومن جانب قال عبد الفتاح إبراهيم، رئيس النقابة العامة للعاملين بالغزل والنسيج، إنه سينتهي قريبا ما سمي بالنقابات المستقلة بعد إجراء الانتخابات العمالية، مشيرا أن الدولة تحتاج لاستقرار ولقانون عمل يحمي العمال من الفصل التعسفي، وتحتاج لتأمين صحي أيضا.

وأكد أن الأيام المقبلة ستشهد الانتخابات العمالية وسيفوز بها من يريده العمال، مشيرا إلى أنه بعد الانتخابات علينا التركيز فيما يحتاجه العمال من حماية وحقوق من الدولة.


.