أخبار

اليوم.."الري" تحتفل باليوم العالمي للمياه في القناطر الخيرية | صور

17-4-2018 | 07:48

الاحتفال باليوم العالمي للمياه

أحمد سمير

تختفل وزارة الموارد المائية والري، اليوم الثلاثاء، باليوم العالمي للمياه، في إطار احتفال دول العالم به في ذكرى انطلاقه الخامسة والعشرين.


ومن المقرر أن يحضر الاحتفالية وزير الري، وعدد من الوزراء والمحافظين، ومستشاري عدد من سفارات الدول الإفريقية في مصر، على أن تقام الاحتفالية في القناطر الخيرية.

ويتضمن برنامج الاحتفالية أيضا، اصطحاب المشاركين في جولة نيلية، إلى القناطر الخيرية، وتفقد ملتقى سلسبيل النيل للفن التشكيلي، والذي يعرض فيه لوحات عن أهمية النيل، رسمها عدد من تلاميذ المدارس، تحت إشراف مؤسس الملتقى الفنان التشكيلي أحمد عبد الجواد، وذلك بمتحف الثورة بالقناطر الخيرية.

وتختتم فعاليات الاحتفال بمؤتمر صحفي بحضور الوزراء والمحافظين، وتكريم عدد من الطلاب والإعلاميين.

ويأتي اليوم العالمي للمياه هذا العام، في ذكرى انطلاقه الـ25، بعنوان "الطبيعة من أجل المياه"، في محاولة لاستكشاف كيفية ترويض "الطبيعة" في التصدي لتحديات المياه، ولفت الانتباه إلى الأضرار البيئية المرتبطة بتغير المناخ، والتي تعد أحد أكبر أزمات المياه، حيث تتسبب في فيضانات تغرق أنحاء من العالم، وجفاف تتشقق له أراض أنحاء أخرى، وتلوث أصاب مجاري مياه هذا العالم بمواد تبحث دول العالم عن التخلص الآمن منها، وهو الأمر الذي أصبح يهدد باختفاء المناطق الخضراء وتدهور نوعية التربة وسوء حالة الأنهار والبحيرات.


1


1


1

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة