مرتضى منصور: مساعد مدرب الزمالك يتقاضى 220 ألف جنيه.. وعبد العال يرد: "طب ما تشغلني عندك"

16-4-2018 | 17:28

مرتضي منصور

 

جمال عصام الدين

شهدت جلسة مجلس النواب اليوم والخاصة بالموافقة علي قانون مرتبات كبار المسئولين في الدولة مجموعة من المفاجآت والمداعبات والإفيهات.

كشف المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب أن القانون المعروض يختص بنحو 50 شخصًا فقط مشيرًا إلى أن الجميع يحتاج إلى زيادة المرتبات ولا أحد ينكر ذلك.

وسارع النائب مرتضى منصور، إلى تأييد زيادة مرتبات الوزراء قائلا: "خاصة أن الوزراء غلابة وأن الوزير يحصل على راتب ألفي جنيه فقط لا غير، فى حين أن مرتب مساعد مدير نادى الزمالك يتقاضى 220 ألف جنيه فى الشهر".

وهنا تدخل الدكتور على عبد العال قائلاً لمرتضى: "طب ما تشغلنى عندكم". وأضاف: "طب أنت يا مرتضى بتاخد كام"، ورد مرتضى "مش باخد حاجة بل بتبرع ورغم ذلك كل يوم والتانى ترفع ضدى قضية حتى أصبح الأمر سخيفا".

وقال رئيس مجلس النواب، الدكتور على عبد العال، إن القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 100 لسنة 1987 بشأن تحديد مرتبات نائب رئيس الجمهورية، ورئيسي مجلسي الشعب والشورى ورئيس مجلس الوزراء ونوابه والوزراء، هو تقنين لوضع قائم، بضوابط الحد الأقصى للأجور.

وأكد أنه حتى لا تثار الأحاديث حول هذا المشروع فإن المشروع تقنين لوضع قائم، مشيرًا إلى أن رئيس الوزراء فى آخر تعديل وزارى على حكومته تم توجيه سؤال له عن كم الاعتذارات التى تلقاها فكان العدد مفاجأة من ثم أصبحت الوزارة غير جاذبة قائلا:" القانون تقنين وضع قائم بضمانات الحد الأصى للأجور".

الأكثر قراءة