سحر نصر تشهد إطلاق برنامج المرأة من أجل العلم

16-4-2018 | 17:21

سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي

 

علاء أحمد

قالت الدكتورة سحر نصر وزيرة الإستثمار والتعاون الدولي، إن الاستثمار الحقيقي لا يهدف فقط لتحقيق معدلات بيعية وأرباح في السوق المصرية ولكنه ذلك الاستثمار الذي يترك أثرا في المجتمعات التي يعمل بها من خلال مبادرات تنموية.


أضافت نصر، خلال مشاركتها في إطلاق برنامج لوريال يونسكو من أجل المرأة في العلم لزمالة مصر، أنها تؤمن أن البرنامج يلمس قطاعا مهما وحيويا من شأنه منح البلاد مستقبل أفضل.

من جانبه قال بنو جوليا مدير عام لوريال مصر، إن 7 باحثات عربيات نجحت في الحصول علي زمالة برنامج لوريال يونسكو من أجل المرأة في العلم، منهم عالمتين من مصر.

وقالت آني بلاك، رئيس برنامج المرأة من أجل العلم، إن المرأة مازالت مهمشة، في الحياة العامة، والمهنية وبخاصة في العلوم، فاليوم ثمثل المرأة 28% من العلماء في حين حصل 3% فقط من إجمالي العلماء علي جائزة نوبل منذ إطلاقها عام 1901.

أضافت أنه بالرغم من نسبة العاملات السيدات في مجال العلوم شهدت زيادة بنسبة 12%، لكنها مازالت نسبة منخفضة، فاقل من 30% من الباحثين سيدات. 

كما  أن المرأة تتقلد ١١٪ فقط من المناصب الأكاديمية في أوروبا، من هنا تأتي أهمية برنامج متخصص ليعزز تقدم الباحثات الشابات علميا.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]