فعاليات ومعارض وأيام ثقافية عمانية تزور الجامعات في محافظات مصر

16-4-2018 | 16:18

سلطنة عمان

 

ما بين القاهرة والقليوبية والإسكندرية، تتواصل فعاليات شبابية وثقافية ينظمها نادي طلبة سلطنة عمان الدارسين في مصر لتعميق التواصل الحضاري والثقافي بين الشعبين خاصة مع زملائهم وأشقائهم من شباب الطلاب المصريين، انطلاقا من مقر النادي بالقاهرة توجهت مجموعات من الأشقاء العمانيين إلي جامعتي بنها والإسكندرية؛ حيث ارتفعت أعلام السلطنة بينما توالت فعاليات حافلة خلال برامج متنوعة شملها معرض للتراث الحضاري في إطار برنامج اليوم الثقافى العماني.


الاستقبال تم بحفاوة بالغة من قيادات وأساتذة وطلاب الجامعتين، وهم يرحبون بأشقائهم العمانيين، ثمن الجميع مواقف الرئيس عبد الفتاح السيسي والسلطان قابوس بن سعيد، سلطان عُمان، حيث تجمعهما رؤي مشتركة هدفها إحلال السلام والاستقرار في المنطقة، ولصالح شعوب العالم، كما يحرصان علي مواصلة تطوير العلاقات الثنائية الوثيقة.

تم عرض نماذج من تراث الحضارات التاريخية خاصة في مجالات الريادة البحرية حيث تأسست تاريخيا إمبراطورية عمانية امتدت داخل إفريقيا.

علي مدار ساعات تناول الجميع الحلوى العمانية واحتسوا القهوة،علي خلفية حوارات تؤكد أن العلاقات بين الشعبين بدأت منذ فجر التاريخ في ظل التواصل الوثيق بين أبناء الحضارات المصرية والعمانية منذ عهد قدماء المصريين خاصة إبان فترة حكم الملكة حتشبسوت.

أوضحت الفعاليات ما تزخر به السلطنة من بيئات متنوعة وموروث حضاري ضارب في عمق التاريخ.

وعبرت الكثير من المعروضات عن اهتمام السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان، بالمحافظة علي التراث مع تجديده، كما تدفقت مجموعات كبيرة من الطلاب للمشاركة في الفعاليات، وأبدوا إعجابهم بالنماذج المعروضة وبالصور الفوتوغرافية والمقتنيات التراثية العمانية.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]