مهرجان "الشارقة القرائي للطفل" يقدم مسرحيات تجمع بين التعليم والمرح

16-4-2018 | 10:05

إحدى مسرحيات مهرجان الشارقة القرائي للطفل

 

أحمد حسن

تزخر الدورة العاشرة من مهرجان الشارقة القرائي للطفل.aspx'> مهرجان الشارقة القرائي للطفل ، التي تنظمها هيئة الشارقة للكتاب، في الفترة من 18-28 أبريل الجاري، تحت شعار "مستقبلك.. على بُعد كتاب" بالعديد من العروض المسرحية والفنية، العربية والأجنبية، التي تمزج بين التعليم والمرح والترفيه، وتسعى إلى غرس القيم الإنسانية النبيلة في نفوس الصغار، بأسلوب محبب إلى قلوبهم.

وقالت خولة المجيني، المنسق العام ل مهرجان الشارقة القرائي للطفل.aspx'> مهرجان الشارقة القرائي للطفل : "يسير ال مهرجان ضمن منظومة ثقافية وتربوية متكاملة ومترابطة، تستند في الأساس على التشجيع على القراءة وحب المعرفة، وتهتم في الوقت ذاته بالبرامج الترفيهية، وتأتي الأعمال المسرحية على قائمة الفعاليات المصاحبة لل مهرجان ، حيث نحرص في كل عام على مواكبة ما يطرحه مسرح الطفل على الصعيدين الإقليمي والعالمي، وتقديم كل ما هو جديد ومفيد من بين ما أنتجته المؤسسات الفنية".
وأكدت المجيني على أهمية الدور التربوي الكبير الذي يلعبه المسرح في تنشئة الطفل، وبناء شخصيته، وغرس القيم الفاضلة في داخله، فضلاً عن تزويده بالمعارف والمعلومات التي تعينه في مشواره التعليمي، لافتةً إلى أن النسخة العاشرة من مهرجان الشارقة القرائي للطفل.aspx'> مهرجان الشارقة القرائي للطفل ستشهد تقديم مجموعة من الأعمال المسرحية والعروض التفاعلية المشوقة التي تلبي أذواق الأطفال واليافعين بمختلف اهتماماتهم وفئاتهم العمرية.
ومع الصور المجسمة "هارا هيروكي" التي تُعد أحدث العروض المتقدمة في مجال مسرح الطفل، والمدعومة بتقنية رسم خرائط الفيديو، سيستمتع الأطفال بمجموعة من العروض التفاعلية التي تشتمل على صور مجسمة، وتصاميم الرقصات الساحرة، لتنقل الصغار إلى عالم خلاب من الصور المجسمة، التي تحاكي واقعاً حياً يلمسه المتلقي بحسه البصري.


إحدي مسرحيات مهرجان الشارقة القرائي للطفل.aspx'> مهرجان الشارقة القرائي للطفل

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]