قيادى وفدى: العدوان الثلاثى على سوريا استكمال لمخطط تمزيق الوطن العربى

15-4-2018 | 15:05

المهندس ياسر قورة

 

أميرة العادلي

قال المهندس ياسر قورة ، مساعد رئيس حزب الوفد للشئون البرلمانية والسياسية، إن العدوان الثلاثى السافر على الأراضى السورية هو استكمال لمخطط تقسيم الوطن العربي، وليس حماية المدنيين كما يشاع، ويهدف إلى استباحة أراضيها وتدمير مقدراتها حفاظا على وجود الكيان الصهيوني وتمرير مخططاته.

وأضاف "قورة"، في بيان له، اليوم الأحد، أن الساحة السورية هي إحدى ساحات المواجهة الرئيسية بين أمريكا وروسيا على تقاسم مناطق النفوذ، ولتفادي مواجهة عسكرية مباشرة بين البلدين، مشيرًا إلى أن الحل السياسي هو السبيل الوحيد لضمان أمن سوريا ووحدة أراضيها.

وتابع: أن الحل السياسي يحفظ وحدة الشعب السوري الشقيق ويعيدُ الأمن والاستقرار إلى سوريا، لافتا إلى أن استمرار العنف فيها يؤدي إلى المزيد من الصراع والقتال والدمار والتشريد الذي ضحيته الشعب السوري الشقيق.

وطالب "قورة"، بضرورة تدخل المجتمع الدولى ممثلاً فى مجلس الأمن، واتخاذ جامعة الدولة العربية موقفا جادًا ومغايرًا للمواقف المعتادة حيال الأزمة السورية.

كما طالب بعدم الاكتفاء ببيانات الشجب والإدانة، ودعوة الدول العربية بإنهاء الخلافات والصراعات العربية، وتوحيد صفوفها وتعزيز عوامل ومقومات صمود شعوبها، وحقن دمائهم واحترام إرادتهم كركيزة أساسية في مواجهة أي عدوان.‏

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]