نيابة الغردقة الجزئية تواصل التحقيقات مع تشكيل عصابي دولي يضم 22 ماليزيا في سرقة عملاء بنوك أجنبية

15-4-2018 | 15:05

النصب الالكتروني

 

البحر الأحمر - على الطيرى

واصلت نيابة الغردقة الجزئية، اليوم الأحد، التحقيقات مع 22 ماليزيا، ومواطن من تايوان، ومصريين اثنين، لاتهامهم بتكوين تشكيل عصابي، تخصص في النصب الإلكتروني على عملاء البنوك، في إحدى الدول الأجنبية.

كانت الأجهزة الأمنية ب البحر الأحمر ، بالتنسيق مع أمن منتجع الجونة السياحي بالغردقة، قد تمكنت مساء الخميس الماضي، من ضبط 22 ماليزيا، ومواطن تايواني، ومصريين اثنين، لاتهامهم بتجهيز عملية نصب كبرى على عملاء البنوك في ماليزيا، وسحب أرصدتهم عن طريق معرفة الأرقام السرية لكروت الائتمان الخاصة بالعملاء، بواسطة كول سنتر دولي.

وبدأ كشف الواقعة عندما وردت معلومات أمام العقيد محمد أيوب، مدير الأمن الداخلي لمنتجع الجونة السياحي، بتواجد 25 شخصا داخل فيلا بالمنتجع منذ حوالي 3 أسابيع.

وتوصلت التحريات، التي أشرف عليها الرائد إسلام مقبل، رئيس مباحث قسم ثان الغردقة، أنهم دخلوا الجونة بجوازات سفر فردية، وقاموا بالسكن في الفيلا، ولا يخرج منهم سوى 3 أفراد لإحضار الأغذية والمشروبات.

وتوصلت المعلومات، أنهم يستخدمون "كول سنتر" خاص بأحد البنوك -خارج البلاد- للرد على عملاء البنك، ومعرفة الأرقام السرية لكروت الائتمان الخاصة بالعملاء، يقومون بعدها بتحويل الأرصدة من حساب العملاء.

وبناء على تعليمات اللواء حسام كمال، مدير أمن البحر الأحمر ، تم تقنين الإجراءات، وتمكنت حملة أشرف عليها اللواء عصام العزب، مدير المباحث الجنائية، من ضبط مصريين اثنين، أحدهما يحمل جنسية دولة أجنبية، و22 ماليزيا، بحوزتهم (27 هاتفا محمولا، وتابلت مختلف الأنواع، وجهازي كمبيوتر محمول "لاب توب"، وجهازي راوتر، وفلاشتين، و13 خطا للمحمول لشركات مختلفة، ومبلغ مالى لعملات أجنبية ومحلية).

وبمواجهتهم، اعترفوا بقيامهم بتكوين تشكيل عصابي، تخصص نشاطه فى النصب الإلكترونى على عملاء البنوك بإحدى الدول الأجنبية، من خلال الحصول على أرقام الحسابات، وأرقامها السرية، والاستيلاء على المبالغ المالية المودعة بتلك الحسابات.