سلام وتحية "للرقابة الإدارية".. كمان وكمان

15-4-2018 | 00:01

 

أحرص على متابعة أخبار ونشاط هيئة الرقابة الإدارية وسعيها الدائم لملاحقة الفاسدين والمرتشين والمرتشيات في كافة المواقع والمجالات.. ومتابعة تفاصيل القضايا التي تضبطها الهيئة، خاصة التي ينشرها الزميل العزيز المحترم طه جبريل في جريدتنا العريقة الأهرام وبوابة الأهرام الإلكترونية الغرَّاء..

وأسعدني جدا ما نشره الزميل العزيز طه جبريل على صفحته الخاصة على الفيس بوك، بأن الأخبار التي ينشرها عن نشاط هيئة الرقابة الإدارية خاصة على الموقع الإلكتروني تحصد أعلى نسبة قراءة من المتابعين والقراء الأعزاء، وهو ما يعكس حرص المواطنين وقراء ومتابعي جريدة الأهرام على متابعة نشاطات وأخبار والقضايا التي تضبطها الهيئة وهي كثيرة ومتتابعة، وهو ما يؤكد حرص الهيئة ورئيسها الوزير عرفان وتصميمهم على ملاحقة الفساد والفاسدين والمُفسدين في كل المجالات.

ومهما كانت درجتهم الوظيفية ولو حتى وزير، وهو ما نتابعه من خلال عدد من القضايا حتى منهم وزير كان في موقع المسئولية، وبمجرد ثبوت التهمة عليه تم إلقاء القبض عليه والتحقيق معه وهو في السجن حاليا..

وهو شيء لو تعلمون عظيم في مصرنا المحروسة.. فقد عشنا عقودا طويلة كانت الحكومة أو الدولة تتحرج من الإعلان عن قضايا فساد كبيرة بسبب تورط أحد الوزراء أو القيادات السياسية فيها وخاصة طبعا أيام حكم الرئيس الأسبق مبارك للأسف الشديد كان الفساد للرُكب "مش بس في المحليات زي ما قال زكريا عزمي في إحدى الجلسات بمجلس الشعب الأسبق"، ولكن كان الفساد في كل حتة وعلى كل لون..

أما الآن والحمد لله فمكافحة الفساد أصبحت أحد أهم المعارك الداخلية وهيئة الرقابة الإدارية ووزيرها عرفان لديهم تكليفات واضحة وحاسمة من الرئيس السيسي بعدم الرجوع لأي جهة في ملاحقة أو ضبط أي قضايا فساد وأيا كان المتورط فيها..

وعلينا جميعا كمصريين شرفاء أن نشكرهم على جهودهم ووطنيتهم؛ لأن في اعتقادي أن الحرب على الفساد لا تقل خطورة وأهمية عن الحرب على الإرهاب.. وبإذن الله تعالى سندحر الإرهاب ونقضي على الفساد والمٌفسدين بفضل رجالات مصر المخلصين وأبنائها الأوفياء..

ومن الأخبار المبهجة التي نشرها الزميل العزيز طه جبريل في الأهرام بالصفحة الأولى يوم الجمعة الماضي، خبر بعنوان (3 نهايات محتملة لأموال الرشاوى المصادرة) وجاء في الخبر: أن خلال الفترة الماضية، تمكنت هيئة الرقابة الإدارية من ضبط عدد كبير من قضايا الفساد والرشاوى والاستيلاء على المال العام وسقط فيها مسئولون يحتلون مراكز كبيرة في الجهاز الإداري للدولة!!

ولكن يبقى السؤال أين تذهب أموال الرشاوى و قضايا الفساد الكبرى والتي يتم ضبطها من قبل الأجهزة الرقابية ..؟!

وهو سؤال تردد في أذهاننا جميعا.. ويجيب الزميل طه جبريل عن السؤال بأن مصادر مطلعة أكدت للأهرام بأنه بعد إجراءات ضبط المتهمين ومبالغ الرشوة تبقى تلك الأموال أحرازا لدى النيابة العامة، وتوضع في حسابات خزينة المحكمة التابعة لوزارة المالية، أو في حسابات بنكية على ذمة القضية وتحت تصرف الخزانة العامة للدولة، وفي حالة صدور حكم ببراءة المتهم يسترد أمواله.

أما في حالة الإدانة فتتم مُصادرة تلك الأموال نهائيا لصالح الخزانة العامة للدولة، وتصبح جزءا من مواردها يحق للدولة استخدامها في أي شيء للصالح العام؛ طالما صدر حكم نهائي ضد المتهم !!

أتوقف عند عبارة تٌصبح تلك الأموال جزءا من موارد الدولة يحق لها استخدامها في أي شيء للصالح العام .. وهذا ما يجعلنا جميعا مدينون بالشكر والتقدير لهيئة الرقابة الإدارية وضباطها ورجالها ولوزيرها اللواء عرفان بكل الشكر والتقدير؛ لأنهم يعيدون الحق العام أو المال العام للخزانة العامة للدولة لتنفق منه للصالح العام!!

وها هي الأحكام الرادعة والغرامات بالملايين ضد الفاسدين في قضايا للفاسدين ضبطتها الرقابة الإدارية تتوالى وآخرها الحكم بالسجن المؤبد لمستشار لوزير المالية (تم القبض عليه وهو في موقع المسئولية) في قضية رشوة المليون جنيه، وحكم آخر بالسجن لمدة 7 سنوات لمدير بنك آخر تمت إدانته بتلقي الرشوة !!

وآخر القضايا أو أحدثها هي ضبط إحدى شركات المقاولات بتهمة تلقي رشاوى؛ مقابل إسناد مشروعات الشركة للراشي؛ مقابل الهدايا المتنوعة من الحذاء والآي فون والسيراميك وطقم حمام ومبالغ مالية ما بين 10 إلى 20 ألف جنيه كل فترة، وأيضا أدوات تجميل للعروسة الجديدة ويتأكد من نوعية الهدايا أن المُرتشي حديث عهد بالمنصب، ولم يمر على توليه سوى 3 أشهر، وبعدها بدأ في طلب الرشاوى والهدايا والأموال من المقاولين؛ مقابل سرعة إنهاء صرف المستخلصات الخاصة بالمشروعات التي يتم تنفيذها!!

اللهم نجنا من الفساد والمُفسدين ومن الراشين والمُرتشين وثبت رجال وضباط هيئة الرقابة الإدارية في حربهم ضد الفساد ومَكنهم من حماية المال العام وخدمة وطنهم مصر.. والله المستعان.

مقالات اخري للكاتب

الحاكم بأمر الله "كوفيد التاسع عشر"

هاهي عواصم العالم أجمع باتت خاوية على عروشها بعد أن كان ضجيجها لا يهدأ وساحة التايم سكوير وسط نيويورك التي كنا نذهب إليها في ساعات الليل المتأخر لنجدها مليئة بالبشر من كافة أنحاء العالم، نراها الآن خالية بسبب كورونا.

يوميات نيويورك: أمريكا قبل كورونا وبعده

منذ قليل تم اعتبار مدينة نيويورك منطقة كوارث بسبب فيروس كورونا والذي تحول إلى وباء عالمي .. وهذا ما تم الإعلان عنه خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده ترامب،

من قلب واشنطن .. "هنا القاهرة"

من قلب واشنطن .. "هنا القاهرة"

يوميات نيويورك: السباق الرئاسي بدون التاء المربوطة

يوميات نيويورك: السباق الرئاسي بدون التاء المربوطة

الانتخابات في زمن الكورونا

العالم مرعوب ويسيطر عليه الخوف من استمرار الانتشار الكبير لفيروس كورونا الذي عبر القارات في الأيام الأخيرة وها هو يصل إلى الولايات المتحدة الأمريكية ويصل

"أوهايو بالعربي" وحبر الصويا (1)

اللغة العربية تنتشر بمعدلات كبيرة داخل الولايات المتحدة الأمريكية، وهذا ما لاحظته بشكل مباشر خلال زياراتي الأخيرة لعدد من الجامعات العامة والخاصة المنتشرة في مختلف الولايات الأمريكية؛ من خلال تزايد أعداد الطلاب المقبلين على دراسة وتعلم اللغة العربية، وأيضًا أقسام دراسات الشرق الأوسط ..

الأكثر قراءة

[x]