النيابة تأمر بضبط 5 أمناء شرطة جدد في واقعة "التسريبات الأمنية" لـ12 تاجر مخدرات

14-4-2018 | 14:58

ضبط

 

طلعت الصناديلي

أمرت نيابة حوادث غرب القاهرة، برئاسة المستشار عبدالرحمن شتلة، المحامي العام للنيابات، بضبط وإحضار 5 أمناء شرطة جدد للتحقيق معهم في واقعة تسريب معلومات ومواعيد المأموريات الخاصة بضبط 12 تاجر مخدرات، مقابل حصولهم على مبالغ مالية تصل إلى 10 آلاف جنيه.

كان  قاضي المعارضات بمحكمة جنح شمال القاهرة، قد قررفي وقت سابق بتجديد حبس 10 أمناء شرطة 15 يوما، لاتهامهم بتسهيل الاتجار في المواد المخدرة للتجار، عن طريق إبلاغهم بمواعيد المأموريات التي تستهدفهم قبل موعدها لاتخاذ الاحتياط.

وكشفت تحقيقات نيابة غرب القاهرة الكلية، عن تفاصيل اتهام 10 أمناء شرطة بمديرية أمن القاهرة بتسهيل الاتجار في المواد المخدرة لتجار "الكيف" مقابل حصولهم على رشوة مالية.

وأكدت التحقيقات، أن المتهمين أثناء عملهم بمباحث الأميرية، كونوا تشكيلا عصابيا فيما بينهم مستغلين عملهم في وحدة البحث الجنائي، وتواصلوا مع تجار المخدرات "أصحاب الدواليب" وأبلغوهم عن المأموريات التي تستهدفهم مقابل حصول كل أمين شرطة علي مبلغ يتراوح من 500 جنيه حتى 10 آلاف جنيه.

وتوصلت تحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات إلى أسماء المتهمين، فتم إخطار قطاع التفتيش والرقابة بوزارة الداخلية ليتم نقل المتهمين وإحالتهم للاحتياط.