||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex رفعت: حصيلة الضرائب ستتخطى 2 مليارجنيه هذا العام - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

رفعت: حصيلة الضرائب ستتخطى 2 مليارجنيه هذا العام

26-3-2012 | 22:18

 

أميرة هشام

توقع أحمد رفعت رئيس، مصلحة الضرائب، أن يتجاز حجم الحصيلة الضريبة في العام المالي 2011/2012، الـ 2 مليار جنيه.

جاء ذلك خلال جولته، اليوم الإثنين إلى المأموريات الضريبية، حيث قام بزيارة مأمورية المهن الحرة أول بمدينة نصر ومركز كبار الممولين، للتأكد من سير العمل والاستماع لتخوف الممولين من فرض غرامات علي المتعثرين ضريبيا.

ونفي رفعت وجود أية قصور في التحصيل، مشيرا إلى أن حجم الإقرارات الأشخاص الطبيعيين تتراوح بين 10% إلى 15% وهناك توقعات بالزيادة.

أكد أن الممول المصري يدفع ضرائبه في الأيام الأخيرة لانتهاء الموسم الضريبي.

قال إن هناك مخططات لإسقاط الدولة و تخريب المؤسسات التي تدر دخلا اقتصاديا للبلاد، بما في ذلك مصلحة الضرائب وقناة السويس، متهما بعض الموظفين المعتصمين أمام مقر مصلحة الضرائب أو من يخططون للاعتصام، بأنهم لا يمثلون المصلحة.

وأوضح أن مصلحتي الضرائب العامة والمبيعات يتجاوز موظفوها الـ 52 ألف موظف ، وبالتالى لا يمكن الجزم بأن الـ100معتصم يمثلوها.

وأِشار إلى أن هؤلاء المعتصمين لا يقدرون المصلحة العليا للبلاد، خاصة وأن المصلحة بصدد موسم تحصيل الضرائب، داعيا الموظفين إلي العمل لانعاش الاقتصاد المصري المتدهور يوما بعد الآخر.

أكد رفعت أن الموظفين المعتصمين أمام المصلحة كانوا قد حصلوا علي إجازات اعتيادية لتعطيل المصالح العامة، مشيرا إلي أنه يطالب بمنع الإجازات العارضة، حتى الإجازات المرضية لا تتم إلا بعد عمل كومسيون طبي.

وأوضح أن وسائل الضغط علي القيادات بالمصلحة أو وزارة المالية للإقالة لن تجدي،لافتا إلي أنه يرغب في تقديم استقالته من رئاسة المصلحة فورا، إلا أن القرار في بقائه في منصبه متروك للقيادة السياسية لتحديد ذلك الأمر.

وقال إن مطالب جميع المعتصمين أمام ممتاز السعيد، وزير المالية، بصفته المسئول إداريا في تعيين قيادات المصلحة.

الأكثر قراءة