رئيس جامعة الأزهر يرحب برئيس البرتغال ويصفه بالسياسي المحنك

12-4-2018 | 16:26

الدكتور محمد المحرصاوي

 

شيماء عبد الهادي

رحب الدكتور محمد المحرصاوي ، رئيس جامعة الأزهر ، خلال كلمته التي ألقاها بقاعة الإمام محمد عبده بالدراسة، بال البرتغال .aspx'> رئيس البرتغال ي مارشيلو دي سوزا، مؤكدًا أنه شخصية ثرية بل عدة شخصيات في رجل واحد فهو الأكاديمي القدير والقانوني الخبير والسياسي المحنك الذى تنقل بين النيابة والوزارة والرئاسة وهو الصحفي المتمكن والمعلق التليفزيوني والمثقف ذو الحس الفني المرهف.


وأوضح المحرصاوي أن الأزهر وإمامه الأكبر بذل خلال السنوات الماضية جهودا حثيثة من أجل ترسيخ ودعم قيم التسامح والتعايش بين مختلف الثقافات والأديان.

وكان الرئيس مارشيلو دي سوزا، رئيس جمهورية البرتغال ، قد وصل إلي جامعة الأزهر منذ قليل بصحبة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، حيث يلقي محاضرة بعنوان "رؤية مُعلم ورئيس"، وذلك بحضور قيادات وعلماء وطلاب الأزهر الشريف، وعدد من الوزراء والسفراء والشخصيات.

وتتناول محاضرة ال البرتغال .aspx'> رئيس البرتغال ي العلاقة بين الشرق والغرب، وكيفية إقامة أسس للتعايش والحوار بين أتباع مختلف الثقافات والأديان، وذلك انطلاقا من تجربة بلاده، التي تملك إرثا تاريخيا، منوعا وثريا، إضافة لنموذج التعايش الإيجابي الحالي بين مختلف مكونات المجتمع البرتغال ي.

مادة إعلانية

[x]