الرئيس البرتغالي يلتقي اتحاد الغرف التجارية الليلة.. تعرف على الاستثمارات الجديدة بين البلدين

12-4-2018 | 14:45

مارسيليوا دي سوزا

 

سلمى الوردجي

يلتقي مساء اليوم الخميس، السيد مارسيليوا دي سوسا، رئيس جمهورية البرتغال، بأعضاء مجالس إدارات الغرف التجارية المصرية، وممثلي منظمات الأعمال، خلال فعاليات "منتدى الأعمال المصري البرتغالي الثاني"، بحضور وفد رجال الأعمال المصاحب لل رئيس البرتغال ي، ونظرائهم من الجانب المصري، ويشهد اللقاء طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة ، ومانيوال كابرال، اقتصاد البرتغالي.aspx'> وزير ال اقتصاد البرتغالي .

وصرح أحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرف التجارية ، بأن اللقاء يأتي استكمالًا لفعاليات منتدى الأعمال المشترك بين البلدين، الذي عقد في أكتوبر الماضي، على هامش اجتماعات اللجنة المشتركة الأولى بين البلدين، التي عقدت برئاسة وزيري خارجية البلدين.

وأوضح أن التعاون المصري البرتغالي، شهد نموًا كبيرًا خلال الأعوام السابقة، مشيرًا إلى أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للشبونة في نوفمبر 2016، أسهمت في دفع العلاقات في كافة المجالات خاصة ال اقتصاد ية والتجارية.

وأكد أنه سيتم خلال فعاليات المنتدى عرض الفرص الاستثمارية في مصر، يعقبه استعراض ما تطرحه البرتغال من مشاريع مشتركة، والآليات التمويلية المتاحة، والتي تتجاوز 22 مليار دولار، مقدمة من مختلف هيئات المعونات، والصناديق، والبنوك الإنمائية الأوروبية.

[x]