وكيل وزارة العمل الليبية لـ"بوابة الأهرام": العمالة المصرية ضرورة لإعادة الإعمار.. وتوفير الأمان أمر حتمي |صور

12-4-2018 | 10:39

خالد عثمان الشرع خلال حواره لبوابة الاهرام

 

محمد خيرالله

قال خالد عثمان الشرع، وكيل وزارة العمل والتأهيل الليبية، إن ليبيا في حاجة ماسة للعمالة ال مصر ية من أجل عمليات البناء والإعمار، مؤكدًا أن العمالة ال مصر ية ركيزة أساسية في السوق الليبي ة، وأن التوجه الموجود لدى حكومته يؤكد الاستعانة بالعمالة ال مصر ية، ودول الجوار.


وأوضح في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن التنسيق لجلب العمالة ال مصر ية يتم من خلال مشاورات مع وزارة القوى العاملة ال مصر ية، لتوحيد الطلبات الخاصة ب السوق الليبي ة، مشيرًا إلى أن أهم قطاعين يحتاجان إلي عمالة مصر ية هما الصحة، وأعمال المقاولات والبناء.

وأكد "الشرع" عمق العلاقات ال مصر ية الليبية، قائلا " مصر و ليبيا رافد واحد ووطن واحد في دولتين"، مشيرًا إلى أن الأمور داخل ليبيا تسير بشكل أفضل بالمقارنة بالعامين السابقين، لافتًا إلي أنه سيتم الاستعانة بالعمالة ال مصر ية في المدن الكبرى أولاً مثل طرابلس وبن غازي، ثم تأتي المدن الأخرى بعدها، مطالبًا بفتح مكاتب التمثيل العمالي ال مصر ية في طرابلس مرة أخرى لتسهيل الإجراءات.

وأشار إلى أنه جار بحث آليات الربط الإلكتروني بين ليبيا و مصر ، مع وزارة القوى العاملة ال مصر ية، من أجل عمل قاعدة بيانات بما يحتاجه السوق الليبي ة من تخصصات، متوافقة مع طبيعة العمالة ال مصر ية، مؤكدا أن توفير عنصر الأمان للعمالة ال مصر ية أمر حتمي.


٫

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]