عودة الحركة الجوية بين القاهرة وموسكو بعد توقف دام ٣٢ شهرًا.. وأولى رحلات ايرفلوت تصل فجر الخميس

11-4-2018 | 23:34

الطيران الروسى

 

هشام عبد العزيز

تصل فى الساعات الأولى من فجر الغد الخميس أولى رحلات شركة ايرفلوت الروسية ، بعد قرار الرئيس الروسي بوتين باستئناف الحركة الجوية بين البلدين، التى توقفت منذ سقوط الطائرة الروسية فى منطقة الحسنة بسيناء فى أكتوبر ٢٠١٥ للشركات الروسية الخاصة وشركتى مصر للطيران وايرفلوت.


ومنذ ذلك الحين تدور مفاوضات بين الجانبين لعودة الحركة الجوية، والتى أثمرت عن توقيع برتوكول بين وزير الطيران شريف فتحى ووزير النقل الروسي فى نهاية العام الماضى، باستئناف الحركة الجوية بين موسكو والقاهرة فقط، لحين عقد جولة أخرى من المباحثات بين الطرفين فى نهاية أبريل، لتحديد موعد استئناف الحركة الجوية للشركات الروسية الخاصة إلى شرم الشيخ والغردقة.


وقد خصصت شركة ميناء القاهرة الجوى جيت خاص لرحلات موسكو بالمبنى رقم ٢ الذى تقلع منه الشركتان بينما فى رحلات العودة الخاصة بمصر للطيران ستكون من المبنى رقم ٣ كأحد أعضاء تحالف ستار، وتلك تعد الرحلة الوحيدة للشركة الوطنية التى تقلع من المبنى رقم 2  وتبدأ أولى رحلات مصر للطيران صباح غدٍ الخميس من القاهرة وتعود مساء ذات اليوم من موسكو.

وكانت مصر  للطيران قد أعلنت عن تقديم خصم على أولى رحلاتها إلى العاصمة الروسية موسكو، موضحًة أن الخصم بنسبة 50% على درجة رجال الأعمال، و35% على الدرجة السياحية.

مادة إعلانية

[x]