معرض "منتجات ورش بيت السناري للجلود والإكسسوار".. الخميس

11-4-2018 | 19:09

مكتبة الإسكندرية

 

مصطفى طاهر

ينظم بيت السناري الأثري التابع ل مكتبة الإسكندرية ، معرضا مفتوحا للجمهور تحت عنوان "منتجات ورش بيت السنارى للجلود والإكسسوار"، وذلك يوم غدٍ الخميس، 12 أبريل، في تمام الساعة الخامسة عصرًا، وحتى الساعة التاسعة مساءً.


ويحتوي المعرض علي إنتاج ورشة الجلود التي أقيمت في بيت السناري خلال الفترة بين عامي 2016 و2017م، ويشمل مجموعة هائلة من المنتجات الجلدية قام بصناعاتها المشاركون، وذلك عقب دراستهم لخامات الجلود وأنواعها المختلفة، وطرق رفع المقاسات وتوظيفات المجسمات، وطرق تفعيل وتركيب الإكسسوار.

كما يتضمن المعرض أيضاً منتجات ورشة الإكسسوار التي أقيمت في أكتوبر 2017ن، والتي قام بصناعتها المتدربون بعد دراستهم لفن الإكسسوار وأنواعه وأنواع الأحجار والأدوات المستخدمة.

ويهدف المعرض إلى تشجيع مشتركي الورش علي عرض إبداعاتهم من خلال إتاحة الفرصة لهم لتسويق منتجاتهم بما يمكنه أن يدر دخلاً مادياً يعود عليهم بالنفع.

كما يتضمن المعرض أيضاً قسما خاصا لعرض منتجات ورش التربية العملية لطلبة المدارس المرحلة الابتدائي والإعدادية وذلك لتشجيعهم على إبراز مواهبهم وإبداعاتهم.

ويقوم بافتتاح المعرض كل من "أيمن منصور" مدير إدارة المشروعات الخاصة ب مكتبة الإسكندرية ، والدكتور "ماجد حماد" الأستاذ بكلية التربية النوعية، قسم التربية الفنية بجامعة القاهرة، والفنانة "داليا حسام" مصممة ومدربة صناعة الإكسسوار.

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية