"قومي المرأة" يكرم خمس صحفيات من مؤسسة الأهرام | صور

11-4-2018 | 18:41

تكريم صحفيات الأهرام من المجلس القومي للمرأة

 

كرم المجلس القومي للمرأة اليوم الأربعاء، خمس صحفيات من مؤسسة الأهرام، لدورهن البارز في مساندة قضايا المرأة، وتناولها إعلاميًا، بشكل مهني ومحترف، كذلك لمساندتهن في إنجاح حملة " صوتك لمصر بكرة " التي كان المجلس قد دشنها قبل الانتخابات الرئاسية 2018.


والزميلات الصحفيات هن نجوى درديري من بوابة الأهرام ، وأميرة صلاح هلال  من الأهرام اليومي. وهبة باشا وسارة طعيمة من مجلة نصف الدنيا وإنجى عطالله من الأهرام المسائي .


وجاء تكريم الزميلات على هامش الاحتفالية التي أقامها المجلس والتي كرم فيها نائبات برلمان وقاضيات، وواعظات بوزارة الأوقاف، وراهبات وشخصيات إعلامية بارزة، والفنانة سميرة أحمد، وكذلك مقررات فروع المجلس بالمحافظات.

وقالت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة في كلمتها اليوم: "شرفتن مصر وأكدتن الدور الهام الذي تقوم به المرأة المصرية، تحية كبيرة لكن ولكل امرأة مصرية في كل نجع وكل كفر بالمحافظات اللاتي شاركن في الانتخابات بكثافة وشرفن مصر أمام العالم".

وأعربت مايا مرسي عن شكرها وتقديرها للمشاركين والمشاركات في إنجاح حملة "صوتك لمصر بكره" التي أطلقها المجلس في الفترة من 28 يناير وحتى 23 مارس، وذلك خلال الاحتفالية التى نظمها المجلس لهن اليوم من أجل تكريمهن.

وأشارت مايا مرسي إلى أن هذه الحملة هي حمله متفردة، جابت جميع محافظات مصر من نجوع وكفور لحث السيدات على الخروج والإدلاء بصوتها في الانتخابات الرئاسية .

هذا وقد توجهت الدكتورة مايا مرسي بالتحية لجميع نائبات البرلمان عظيمات مصر اللاتي شاركن في اللقاءات الجماهيرية التي نظمها المجلس في المحافظات، في إطار الحملة، مشيدة بالدور الذي يقمن به، متمنية لهن كل النجاح والتوفيق، وأن تزيد النسبة المخصصة للسيدات في البرلمان خلال الأعوام القادمة من15% الي 30%.

كما توجهت بتحية خاصة لقاضيات مصر العظيمات اللاتى شرفن برئاسة اللجان الانتخابية وقمن بعملهن بكفاءة ومهارة عالية أسعدتنا جميعًا.

وتوجهت بالشكر إلي أعضاء المجلس ، مشيرة أن هذا الفريق هو فريق عمل عظيم وهو العمود الفقري لعمل المجلس، وقادر علي القيام بالكثير من العمل من أجل المرأة المصرية .

كما أكدت الدكتورة مايا مرسي أن الحملة منذ بدايتها كان شعارها "انزلي وشاركي" لرد الجميل لزوجات وأمهات الشهداء، مشيدة بالمشاركة الواسعة لزوجات وأمهات الشهداء، اللاتى كن أول من وصلن للجان الانتخابية وخرجن مع أبنائهن وأحفادهن من أجل من ضحوا فى سبيل الوطن.

كما توجهت بالشكر إلي عضوات فروع المجلس بالمحافظات اللاتي واصلن الليل والنهار من أجل إنجاح الحملة، وتوجهت بالشكر إلي الرائدات الريفيات اللاتي دعمن جهود المجلس في الوصول إلي 3.5 سيدة وأسرهن، من خلال تواصلهن المباشر مع السيدات علي الأرض، كما توجهت بالتحية لواعظات مصر وخادمات الكنائس الثلاث، والمتطوعات اللاتى انضممن لمجموعة العمل وتبرعن بوقتهن وجهدهن من أجل مصر.

وأكدت أنه كان هناك شبكة كبيرة خلف هذا النجاح وهي شبكة كبيرة من الإعلاميين المتميزين الذين نقلوا صورة أمينة وصادقة لجهود المجلس، متوجهة بالتحية والتقدير لجميع الاعلامين الذين شاركوا في إنجاح الحملة.

وتوجهت الدكتورة مايا بالشكر لأفراد الأمانة العامة، الذين كانوا لهم دور كبير في إنجاح الحملة نتيجة عملهم المتواصل، الذين أثبتوا أن العمل الجماعي هو عمل مهم جدًا وله دور كبير في تحقيق النجاح والوصول إلي السيدات في كل مكان .

وأشارت أن المرأة صوت وكتلة حرجة في الانتخابات لا يمكن إنكار الدور الرئيسي التي تقوم به المرأة ، تحية كبيرة للمرأة المصرية في كل نجع وكل محافظة، اللاتي شاركن في الانتخابات بكثافة.

كما توجهت بالشكر لعاملات مصر في جميع المحافظات وإلي وزارة الأوقاف والرقابة الإدارية للتعاون مع المجلس القومي للمرأة للخروج شهادات أمان للمستحقات من السيدات المعيلات، وأمنياتي أن تكون جميع سيدات مصر لديهن شهادة أمان.





جانب من التكريم


جانب من التكريم

مادة إعلانية

[x]