قيادي وفدي: تقرير بلومبرج يؤكد أن إنجاز الملف الاقتصادي يحسب للرئيس السيسي وحده

11-4-2018 | 13:40

المهندس ياسر قورة

 

أميرة العادلي

قال المهندس ياسر قورة ، مساعد رئيس حزب الوفد للشئون السياسية والبرلمانية، إن الإنجاز الذي تحقق في  الملف الاقتصادي  يحسب للرئيس السيسي وحده، مشيراً إلى أنه غامر بشعبيته وواجه الأزمة الاقتصادية التي لحقت بالدولة خلال يناير 2011.


أكد قورة، أن الاقتصاد المصري بدأ في جني ثمار الإصلاحات التي انطلقت في نوفمبر 2016، والتي شملت تحرير سعر الصرف وزيادة الضرائب وخفض الدعم على الطاقة.

أضاف قورة، أن البورصة المصرية باتت أحد أفضل البورصات أداء في العالم بحسب تقرير مؤسسة بلومبرج، وأن فوز الرئيس عبدالفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية يمهد الطريق لمزيد من التغييرات المالية.

أوضح قورة، في بيان له اليوم الأربعاء، أن التقرير الذي أصدرته قناة بلومبرج الأمريكية عن الاقتصاد المصري يؤكد أن خطوات الإصلاح الاقتصادي، التي بدأتها الدولة المصرية، كانت سليمة وحتمية، ما يبلور قدرة الاقتصاد المصري خلال الفترة المقبلة على جذب استثمارات أجنبية ومحلية.

وأضاف مساعد رئيس الوفد، أن هناك إجراءات اتخذتها الدولة المصرية ساهمت في وضع الاقتصاد على الطريق الصحيح بعدما عانى لسنوات طويلة خاصة بعد ثورة 25 يناير ووصول الاحتياطي النقدي الأجنبي إلى أقل من 15 مليار دولار.

وتابع قورة "في الفترة الأخيرة، زاد الاحتياطي النقدي ويكاد يتعدى الـ40 مليار دولار حاليا وهذا رقم غير مسبوقة وهناك بنية تحتية جديدة وهو ما يمهد لنقلة اقتصادية كبيرة لمصر خلال الفترة المقبلة".

كانت بلومبرج أكدت في تقرير لها أن الاقتصاد المصري بدأ يجني نتائج الإصلاحات الاقتصادية التي قام بها خلال الفترة الأخيرة.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]