Close ad

جهاز أبوظبي للاستثمار يضخ ملياري دولار في مصر خلال النصف الثاني من العام الجاري

11-4-2018 | 13:38
 جهاز أبوظبي للاستثمار يضخ ملياري دولار في مصر خلال النصف الثاني من العام الجاري٫
محمود عبدالله

كشف محمد سامح، رئيس الاتحاد العربي للاستثمار المباشر، أن جهاز أبوظبي للاستثمار، يعتزم ضخ 2 مليار دولار في السوق المصرية خلال النصف الثاني من العام الجاري في قطاعات الكهرباء والبترول والبنية التحتية.

موضوعات مقترحة

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بمطار القاهرة الدولي، حيث يزور "آل نهيان" مصر لمدة يومين برفقة عدد من كبار المسئولين الإماراتيين.

وأضاف "سامح" في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن اجتماعات الاتحاد الأخيرة في دبي والأردن، كشفت عن اهتمام بالغ من قبل المستثمرين الخليجيين نحو الاستثمار في مصر، مشيرًا إلى أن الاسثتمارات الخليجية ستتضاعف خلال الفترة المقبلة، لاسيما من الإمارات خاصة لو تم الإسراع بطرح الشركات الحكومية المصرية في البورصة.

وأشار رئيس الاتحاد العربي للاستثمار المباشر إلى أن هناك توجهًا من قبل الحكومة والبنوك والأفراد في الإمارات نحو الاستثمار بقوة في مصر خلال الفترة المقبلة.

ولفت إلى أن أسعار الأسهم المصرية رخيصة جدًا بالنسبة للمستثمرين الخليجيين مقارنة بالعائد المرتفع الذي ينتج عن الاستثمار في هذه الشركات، مؤكدًا أن النظرة الاقتصادية لمصر حاليًا إيجابية للغاية من قبل المستثمرين ويجب أن تستغل الحكومة تلك النظرة بسرعة وزيادة النسب المطروحة من شركات القطاع بالبورصة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة