الأسهم السعودية تواصل الارتفاع وهدوء في معظم أسواق الخليج

8-4-2018 | 16:33

الأسهم السعودية

 

رويترز

اتسمت التعاملات المبكرة في أسواق الأسهم الخليجية بصفة عامة بالهدوء اليوم الأحد، وواصلت البورصة السعودية مكاسبها بعدما بدأت أواخر الأسبوع الماضي التعافي من عمليات جني أرباح استمرت عدة أيام.


وارتفعت البورصة السعودية 0.2 بالمئة في أول ساعة، وصعد سهم بنك الجزيرة 3.6 بالمئة، بعدما أعلن البنك تغطية إصدار حقوق لعدد 300 مليون سهم بنسبة 90 بالمئة في نهاية فترة الاكتتاب.

وأضاف سهم السريع التجارية الصناعية، 6 بالمئة إلى مكاسبه التي حققها الأسبوع الماضي بعد استقالة الرئيس التنفيذي للشركة المتخصصة في صناعة الأثاث المنزلي والتي تتكبد خسائر.

وزاد سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) 0.7 بالمئة، وسط تعاملات نشطة، ومن المتوقع أن يكون السهم محور اهتمام المستثمرين الأجانب حين تنضم الرياض إلى مؤشرات للأسواق الناشئة.

وفي أبو ظبي تراجع مؤشر البورصة 0.9 بالمئة، في حين خسر سهم دانة غاز، 1 بالمئة، بعد صدور أمر قضائي جديد من محكمة إنجليزية يمنعها من صرف توزيعات، بسبب النزاع مع حملة صكوك للشركة بقيمة 700 مليون دولار، وقالت دانة إنها ستطعن في القرار.

ونزل مؤشر سوق دبي 0.7 بالمئة، وسجل سهم الخليجية للاستثمارات العامة أسوأ أداء منخفضًا 6.7 بالمئة، وتجري الشركة مفاوضات مع مقرضيها لإعادة هيكلة قروض وخطوط ائتمان بعد أن تخلفت عن سداد ديون العام الماضي.

وقالت اليوم الأحد، إنها تخطط لمناقشة خفض مقترح لرأس المال إلى 586 مليون درهم (159.5 مليون دولار) من 1.7 مليار درهم في اجتماع للجمعية العمومية أواخر الشهر الحالي لإطفاء الخسائر المتراكمة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]