كفرالشيخ تعلن استعدادها لاحتفالات شم النسيم.. والمواطنون يحجمون عن شراء الفسيخ لهذا السبب

8-4-2018 | 17:05

شراء الفسيخ والرنجة

 

كفرالشيخ - علاء عبدالله

أكد اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، اليوم الأحد، إنهاء المحافظة استعداداتها لاستقبال احتفالات شم النسيم ، مشيرًا إلى رفع درجة الاستعداد والطوارئ، بالتنسيق مع مديريات الصحة والتموين ومباحث التموين والطب البيطري؛ لاتخاذ كافة التدابير الوقائية، مهنئا جموع المصريين بمناسبة عيد القيامة المجيد وأعياد الربيع.

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أنه تم تكثيف المرور على محال بيع الأسماك المملحة والمدخنة، وسحب عينات من السلع الغذائية وإرسالها للمعامل للتأكد من صلاحيتها، وتكثيف وإحكام الرقابة على محلات بيع الأغذية والباعة الجائلين، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية المستهلك من التلاعب واستغلال التجار، مع اتخاذ الإجراءات الوقائية لمواجهة حالات التسمم الغذائي وتوفير كافة الأمصال اللازمة.

ونوَّه محافظ كفر الشيخ، بالتنسيق بين الإدارات البيطرية بالمراكز ومديري المجازر بالاشتراك مع التموين ومباحث التموين والرقابة التموينية بالديوان العام، والصحة والوحدات المحلية في مراقبة الأسواق والمحلات والمطاعم والتأكد من صلاحية السلع الغذائية المعروضة.

وقد تبين ارتفاع أسعار الفسيخ بكفر الشيخ هذا العام بشكل جنوني، حيث وصلت أسعاره إلى 120 جنيها للكيلو من الحجم الكبير، والأحجام الأخرى تراوح سعرها بين 80 جنيها إلى 100 جنيه، وذلك رغم أن كفر الشيخ أولى المحافظات على مستوى الجمهورية في إنتاج الأسماك الذي يتم تصدير كميات كبيرة منه للدول العربية.

وقد أدى ارتفاع أسعار الفسيخ هذا العام إلى إحجام العديد من المواطنين عن شرائه، والاتجاه إلى شراء الرنجة البلدي والمستوردة والسردين، الذي يتم بيعه بسعر 50 جنيها للكيلو و38 جنيها لكيلو الرنجة البلدية.

وقد تمكنت مباحث التموين، من ضبط مصنع رنجة غير مرخص بسيدي سالم، بداخله طنين و600 كيلو رنجة فاسدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

مادة إعلانية

[x]