"سيارة المناطق الوعرة".. صممها شباب هندسة حلوان بالتعاون مع مصنع 200 الحربي | صور

8-4-2018 | 12:05

سيارة المناطق الوعرة

 

مها سالم

‎اجتمع الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي بالفريق البحثى (باجا حلوان) بقسم هندسة السيارات والجرارات بكلية الهندسة بالمطرية بجامعة حلوان المشارك فى المسابقة العالمية BAJA SAE  المنعقدة بولاية واشنطن خلال الفترة من 19-22 أبريل 2018 من خلال تقديم نموذج سيارة السير على الطرق الوعرة .


سيارة المناطق الوعرة

‎قال العصار خلال اللقاء إنه فخور بمشاركة نماذج مشرفة من طلبة الجامعات المصرية فى هذه المسابقة العالمية، وأضاف أنه سعيد بمساندة الإنتاج الحربي للفريق البحثى لجامعة حلوان من خلال تطبيق فكرة نموذج المشروع الخاص بالمسابقة والذى ابتكر فكرته مجموعة من طلبة كلية هندسة بالمطرية داخل (مصنع 200 الحربي) بالإضافة إلى تقديم كافة أوجه الدعم الفنى والمادى للفريق البحثى .

سيارة المناطق الوعرة


‎وأكد أن الوزارة ترحب بكافة الباحثين لإجراء البحوث التطبيقية والاختبارات اللازمة فى مجالات البحث وتنفيذ العينات الصناعية والنصف صناعية للبحوث داخل معامل ومصانع الإنتاج الحربي فى مختلف المجالات (الكيميائية والكهربائية والميكانيكية) ، كما تقدم العديد من الدورات التدريبية لطلبة الكليات للاستفادة من التدريب العملى داخل شركات الإنتاج الحربي على أيدى مجموعة من المتخصصين والعمال المهرة .

سيارة المناطق الوعرة


‎ومن جانبه أعرب الفريق البحثى عن شكره وتقديره لوزارة الإنتاج الحربي على دورها فى تقديم الدعم الفنى والمادى لتنفيذ المشروع، الأمر الذى كان له عظيم الأثر فى نفوس أعضاء الفريق وسيكون له أثر كبير على إنجاحه والخروج منه بفكرة قابلة للتطوير والتنفيذ على أرض الواقع وتعظيم الاستفادة من الأفكار البحثية وتحويلها إلى مخرجات صناعية قابلة للتنفيذ على المستوى الصناعى .

‎وأضاف الفريق أنه تم الاستفادة من الخبرات والإمكانـات بشركات الإنتاج الحربي أثناء فترة تنفيذ المشروع، كما أثنى الفريق على العاملين داخل مصنع إنتاج وإصلاح المدرعات من المهندسين والفنيين وما يمتلكونه من خبرات علمية وفنية متميزة والذين لم يبخلوا بمساعدتهم وإثراء معلوماتهم لإنجاز نموذج السيارة فى التوقيت المحدد لها ليتمكنوا من اختبارها قبل نقلها للمشاركة فى مسابقة BAJA SAE  العالمية .

‎وأضاف فريق (باجا حلوان) أن هدفهم من هذه المسابقة هو تمثيل الكليات المصرية بنموذج مشرف يعبر عن تطور الصناعة المصرية بين دول العالم، وأملهم أن يلقى هذا النموذج النجاح المأمول حتى يكون دفعة قوية للشباب فى مصر للمشاركة فى المسابقات العالمية الهادفة وتحقيق أفكارهم البحثية على أرض الواقع . 

‎وفى نهاية اللقاء قدم (باجا حلوان) درع "كلية الهندسة بالمطرية – جامعة حلوان" للدكتور محمد سعيد العصار تقديرا لجهوده فى دعم الباحثين والعملية التعليمية لتطوير الصناعة المصرية .

مادة إعلانية

[x]