صبغة وساونا وسبا.. كوافير للقطط والكلاب في مصر| فيديو

6-4-2018 | 11:16

.

 

هايدي أيمن - عمر المهدي

كتالوجات مليئة بصور الحيوانات على منضدة صغيرة، وعشرات الصور لكلاب وقطط على الحوائط بأشكال مختلفة وألوان براقة وزبائن تنتظر الدور بسلاسل وأطواق مختلفة الأشكال.

هنا يدخل حيوانك الأليف ليخرج بصورة جديدة، صبغة، وساونا وسبا وقص أظافر، وحيل أخرى في التجميل مخصصة فقط للكلاب والقطط.

كوافير "الكلاب والقطط" لا يسمح بالدخول إلا لمن قام بالحجز مسبقًا وسجل بيانات حيوانه الأليف ورغباته.

يقول محمد العربي، صاحب كوافير حيوانات، إنه يعمل في هذه المهنة منذ أكثر من 5 سنوات، ويوجد بالفعل كثير من المهتمين بتربية الكلاب والقطط خاصة في المناطق السكانية الجديدة وحريصون على الاهتمام بتغيير شكلهم باستمرار والعناية بهم.

وأضاف العربي، أنه لديه القدرة علي تغيير شكل الكلاب، عن طريق قص الشعر أو صبغ الفروة وعمل الاستشوار، كما يوفر أيضاً ملابس بألوان زاهية لتعطي الحيوان شكلا جذابا يشجع الناس علي التعامل معه وعدم الخوف منهم، مضيقًا أن هناك أنواعا معينة من الكلاب والقطط تليق بهم قصات الشعر ولكن ليس كل الكلاب يليق معها التغيير.

وأشار العربي إلى أن الأسعار تبدأ من150 وحتى 300 جنيه شاملة كل شيء، موضحًا أن السعر يختلف إذا تطلب الحيوان مخدرًا كما أنه لا بد من حجز مسبق للحيوان قبل الدخول .

وأعربت نور أيمن، إحدي الزبائن عن سعادتها، بوجود كوافير للحيوانات في مصر قائلة: "الكلاب والقطط بتدخل جوة تطلع أحسن من العروسة وكده مصر زي دول أوروبا تهتم بالحيوانات وبمظهرها".

وقال محمد سيد، محاسب، إنه أول مرة يسمع أن هناك كوافيرا للحيوانات متعجبًا من أصحاب الكلاب والقطط المهتمين بكلابهم لهذه الدرجة وفي هذه الظروف الاقتصادية.

وأكدت نهال محمود، مهندسة، أن الرفق بالحيوان والاهتمام به أمر ضروري وليس غريبا أن يكون هناك مختصون بالعناية ونظافة الحيوانات لأنها كانت مهنة قديمة معروفة وهي "مزين الحيوانات".

ولفتت سلمي محمد، مترجمة، إلى أن دول العالم كلها ترعى وتهتم بالحيوانات، ووجود كوافيرات للحيوانات يدل أن مصر بها من يهتم بشئون الحيوانات.


حلاق للكلاب في مصر


كوافير للقطط والكلاب في مصر


.


.


.


.


.

[x]