Close ad

وزيرة السياحة: انتهاء عقد الشركة المروجة لمصر ووضع معايير إضافية في كراسة الشروط

5-4-2018 | 16:37
وزيرة السياحة انتهاء عقد الشركة المروجة لمصر ووضع معايير إضافية في كراسة الشروطالدكتورة رانيا المشاط
فاطمة السروجي

قالت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، إن سوق السياحة في مصر كانت تتم التركيز فيها على أسواق بعينها، ولكن ما سيتم  العمل عليه خلال الفترة المقبلة، هو فتح أسواق جديدة، ولدينا أسواق جديدة بالفعل نعمل على زيادتها.

موضوعات مقترحة

وأضافت في المؤتمر الصحفي الذي عقدته اليوم الخميس تحت عنوان "السياحة والاقتصاد جلسة حوارية"، أن هناك زيادة في نمو الاقتصاد العالمي وبالتالي شهية  السفر أصبحت مفتوحة وعلينا استغلال ذلك مشيرة إلى أن، الصين تصدر ١٥٠ مليون سائحا سنويا بحجم ٢٠٠ مليار دولار وحصتنا من هذه السوق ضعيفة وعلينا زيادتها.

ولفتت إلى أن حصتنا من أمريكا اللاتينية أقل من ١٪ وهي سوق مهمة بالنسبة لنا، و٣٪ في أمريكا الشمالية، وسيتم التركيز في الفترة المقبلة على الحملات المشتركة، لافتة إلى أن لدينا ٢٥٠ ألف غرفة فندقية سياحية في مصر.

وأشارت إلى انتهاء عقد الشركة التي تقوم بالترويج لمصر في أغسطس المقبل، ويتم تشكيل لجنة حاليا من المختصين لوضع معايير إضافية، قبل طرح كراسة الشروط لتحقيق المطلوب منها عند طرحها.

وبالنسبة للمعارض الخارجية، ذكرت أن الهدف منها كان إعادة الثقة، مشيرة إلى مشاركة الوزارة في السوق العربية التي تقام في دبي آواخر إبريل الجاري، لجذب سياحية عربية، خصوصًا مع اقتراب شهر رمضان.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: