فرح شقيقة "كارمن": أختى تعشق الغناء من طفولتها.. وحلمى بكر من أكثر مشجعيها

24-3-2012 | 17:00

 

سارة نعمة الله

"أختى بتحب الغنى من وهى صغيرة.. وماما هى التى كانت تقوم بتدريبها على الغناء" هكذا تحدثت فرح شقيقة كارمن سليمان إحدى المرشحات للفوز بلقب "محبوب العرب" أو ARAB IDOL، والتى ستحسم المنافسة بينها وبين المغربية دنيا بطمة مساء اليوم.


فرح التى لم يشأ لها القدر الذهاب إلى بيروت لمشاركة شقيقتها كارمن اللحظات الحاسمة في عمرها الفنى، بسبب عدم إنتهاء اجراءات الباسبور الخاص بها روت لـ "بوابة الأهرام" تفاصيل رحلة شقيقتها مع الغناء منذ الطفولة، مروراً بتقديم الفنان هانى شاكر لها في مهرجان الموسيقي العربية وصولاً إلى مشاركتها في برنامج " اراب آيدول " وقالت: منذ طفولة كارمن وكانت تعشق الغناء والتمثيل وتحب الإستعراض، وهى الأنشطة الدائمة التى كانت تقوم بها في المدرسة وبمرور الوقت كانت أمى تقوم بتدريبها على الغناء حيث أنها تتمتع هى الأخرى بصوت جميل مثل شقيقتى.

وخلال الدورة قبل الأخيرة لمهرجان القاهرة الدولى للموسيقي العربية، والتى فازت بها كارمن بالمركز الأول ضمن مسابقة المهرجان، قام الفنان هانى شاكر في حفل الختام بتقديم شقيقتى أثناء وصلته الغنائية، والحقيقة انه لم يكن يسمعها من قبل الإ انه أعجب بها كثيراً بعد ان استمع إليها حيث غنت أغنية "اما براوه" لـ نجاة.

أما عن مشوارها في برنامج "آراب آيدول" قالت فرح: احدى صديقات كارمن هى التى حدثتها عن البرنامج للمشاركة فيه، وبالفعل ذهبت وتقدمت إلى اللجنة التى اعجبت بصوتها وشجعتها على الاستمرار في استكمال مشوارها حتى اليوم.

أما عن الفنانين والموسيقيين المؤييدين لموهبة كارمن قالت فرح: الموسيقار حلمى بكر من أكثر المشجعين لصوتها، وسبق أنه ذكر ذلك في كثير من أحاديثه الإعلامية وتحديداً في برنامج " كش ملك" مع المذيعة هبة الأباصيرى. وقد بدأت معرفة كارمن بـ حلمى بكر بعد تقدمها في اختبارات لجنة الإذاعة المصرية حيث أعجب بصوتها ودعمها كما قام بتقديم أغنية ديو لها خلال فترة الثورة شاركها بالغناء فيها المطرب أحمد الجراف وتحمل اسم "بلد الحرية".

بالنسبة للفنانين المؤييدين لصوت كارمن، فقد شاهدت الحسابات الخاصة لبعض النجوم على موقع تويتر تؤيد كارمن ومنهم اللبنانية إليسا، شيرين عبد الوهاب، أحمد زاهر.

عن الاستعدادات التى تجريها كارمن حالياً قبل الظهور في الحلقة النهائية من برنامج "آراب آيدول" مساء اليوم، خاصة وأن "بوابة الأهرام" حاولت الاتصال بها، لكن علمنا أن هناك تكتما شديدا من إدارة البرنامج على المتسابقتين .

في هذه اللحظات قالت فرح: كارمن تجرى حالياً بروفات مكثفة قبل صعودها إلى الحلقة النهائية كما تقوم بتنسيق ملابسها التى ستظهر بها في الحلقة.

وعن آخر مكالمة جرت بين فرح وشقيقتها قالت: "والله أنا معرفتش أكلمها النهارده"، لكن تحدثت مع والدتى وطمأنتنى عليها، وآخر مكالمة كانت بيننا يوم الخميس الماضي قمت فيها بتشجيعها على التركيز جيداً في الغناء خلال الحلقتين الأخيرتين.

اختتمت فرح حديثها قائلة: أتمنى الفوز لـ كارمن، وسعادتى بها لاتوصف فهى صوت جميل يجمع بين الطرب من شكل الغناءالقديم واللون الحديث.
[x]