من شعب ليفربول.. إلى الفرعون النبيل

7-4-2018 | 23:10

 

يبدو أنني لن أكُف عن الكتابة عن " الفرعون النبيل " محمد صلاح ؛ لأنه قادر على إبهارنا وإبهار العالم كل يوم؛ بس

بب تزايد جماهيريته وشعبيته؛ سواء في بريطانيا وأوروبا، أو في مصر وفي العالم العربي..

كتبت - وغيري - أكثر من مرة عن دماثة خُلق محمد صلاح وتواضعه وحبه لعمل الخير لأهله وأهل قريته نجريح – بسيون – محافظة الغربية، وأعماله الخيرية هناك شاهدة على نجابة هذا الشاب وبرٍه بأهله وأهل قريته، وأيضًا تبرعاته لمراكز الأورام، وحرصه على رفع الروح المعنوية للأطفال الذين يعانون المرض اللعين.

الحديث عن محمد صلاح والكتابة عنه والإشادة به في رأيي الشخصي أمر إيجابي للغاية، وحتى ولو أخذه شبابنا قدوة ومثل أعلى أمر مح مو د للغاية؛ لأنه أصبح أسطورة إيجابية تستطيع أن تمحي الآثار الجانبية لشخصية الأسطورة في السينما المصرية التي لم تفعل شيئًا سوى أن نشرت البلطجة والفجاجة بين المراهقين في مصر الذين قلدوا تلك الشخصية في منظرها وهيئتها؛ مما شوه الأجيال الناشئة، وأعطى صورة سلبية عن شبابنا في العالم.

لكن محمد صلاح كل ما يفعله إيجابي بدءًا من تواضعه وسمته الدمث وسجدته المشهورة عقب كل هدف صححت الصورة الذهنية عن الإسلام في الغرب وما نتج عنها من إسلا مو فوبيا تسبب في الكثير من المشكلات للجاليات المسلمة التي تعيش في أوروبا وأمريكا.. وصار المراهقون الإنجليز يرددون إذا كان الإسلام جيدًا ل محمد صلاح فهو سيكون لنا جيدًا أيضًا..

والإعجاب الشديد ب محمد صلاح يزداد يومًا بعد يوم، وهو ما اتضح جليًا في الرسالة أو التعليق الذي كتبه أحد المشجعين لفريق ليفربول على صفحة مشجعي النادي الرسمية على "الفيس بوك" مو جهًا فيها كلامه إلى النجم محمد صلاح وجاء فيها ما يلي:

- ألم تكتفِ بعد؟

- أما آن لك أن تتوقف عما تفعله احترامًا لتاريخ من سبقوك؟

- أما يكفيك أن تقضي على العنصرية ضد العرب؟

- أتظن أن أقدامك على الأرض تزلزل قلوب المدافعين وحراس المرمى وحدهم؟

- الأمر ليس هكذا يا فتى!!

- أنت تعصف بكيان دولة كاملة!!

- تغنوا باسمك في مو سمك الأول ولم تكتفِ!!

- حملوا أعلام الدولة المصرية فلم تتوقف!!

- رس مو ا ابتسامتك البريئة على جدران منازلهم فما ارتضيت!!

- والآن!!

- إلى أين أنت ذاهب بهم؟!

- ألا تعلم أنك أقوى إعصار عاطفي على أمة ليفربول ؟!

- أتظن أنه من السهل أن تعبث بأرقام نُقشت بالدماء على قلاع الأنفيلد الحصينة؟

- قلتها لك.. وسأكررها عليك مرة أخرى!!

- أنت قررت أن تُعاقب بريطانيا على احتلالها لبلادك.. ونجحت في أن تحتل دولة كاملة وحدك!!

- وليتك استعمرت أراضيهم فقط..

- أنت استعمرت قلوبهم وعقولهم وحناجرهم التي تهتف لك.. ولم تكتفِ..

- وأعلم أنك لن تكتفي حتى ترى د مو ع أصحاب الأرقام التي تحطمها بعينيك!!

- فيا صاحب الابتسامة الطفولية

- يا صاحب الأخلاق الرفيعة..

- إن خدعت الجميع فلن تستطيع أن تخدعني..

- فلقد خبرتهم وأنذرتهم لكنهم تجاهلوني..

- قلت لهم إن الألماني لم يتعاقد مع لاعب كرة قدم..

- الألماني تعاقد مع خلوق محترف

- خلوق محترف.. اسمه محمد صلاح .. (انتهت الرسالة)

الله عليك يا صلاح!! لقد استطعت أن تستعمر قلوب الإنجليز وحناجرهم، وتعاقب بريطانيا العظمى على استعمارها للبلدان العربية - ومنها مصر - لعقود طويلة..

شكرًا يا صاحب الابتسامة الطفولية والأخلاق الرفيعة.. وفقك الله وزادك من فضله وسدد خطاك، وأصابت أهدافك المرمى وقلوب وعقول وحناجر الإنجليز.. وها هو أسطورة ليفربول إيان راش يصرح أن القيمة السوقية للنجم المصري الفرعون النبيل محمد صلاح تساوي 200 مليون جنيه إسترليني وطالب (إدارة البريمر ليج ) أو نادي ليفربول بالمحافظة على اللاعب الذي تبوأ صدارة الهدافين بعد رباعيته التي سجلها في واتفورد..

والجميع يعلم اهتمام الأندية الكبرى في العالم مثل " ريال مدريد " و" باريس جيرمان " بضم اللاعب النجم محمد صلاح إلى صفوفه..

وجاء في التقرير الذي نشرته الصحيفة السويسرية "دير بوند" البدايات الصعبة ل محمد صلاح في مصر، ثم نادي "بازل" السويسري، حتى أصبح حاليًا أحد ألمع نجوم العالم..

مقالات اخري للكاتب

"أوهايو بالعربي" وحبر الصويا (1)

اللغة العربية تنتشر بمعدلات كبيرة داخل الولايات المتحدة الأمريكية، وهذا ما لاحظته بشكل مباشر خلال زياراتي الأخيرة لعدد من الجامعات العامة والخاصة المنتشرة في مختلف الولايات الأمريكية؛ من خلال تزايد أعداد الطلاب المقبلين على دراسة وتعلم اللغة العربية، وأيضًا أقسام دراسات الشرق الأوسط ..

يوميات نيويورك .. رئيس وملياردير.. وفاشل ومهرج

الحرب الكلامية تتصاعد بشكل ملحوظ بين مايكل بلومبيرج الملياردير الأمريكي والمُرشح المحتمل للحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة أمام

يوميات نيويورك .. ترامب عاد لينتقم

تابعت ليلة الجمعة الماضية مناظرة تليفزيونية بين المرشحين الديمقراطيين للرئاسة الأمريكية المقبلة.. اشتبك فيها المرشحون الديمقراطيون؛ مما جعلها مناظرة متوترة

يوميات نيويورك 7.. "الفارس المصري" أسعد رجل في أمريكا

نعم يا سادة.. إن أسعد رجل فيكِ يا أمريكا؛ بل وفي العالم هو الشاب المصري الأمريكي نايل نصار؛ وهو يستحق هذا اللقب بعد أن أعلنت جينيفر ابنة الملياردير الأمريكي

يوميات نيويورك 6 .. "قرن ترامب وصفقته"

يوميات نيويورك 6 .. "قرن ترامب وصفقته"

"مؤتمر برلين" .. ما أشبه الليلة بالبارحة

"مؤتمر برلين" وما أشبه الليلة بالبارحة

مادة إعلانية

[x]