Close ad

جثمان البابا يتوجه لدير الأنبا بيشوى.. وقساوسة وآلاف المواطنين سيشيعونه إلى مثواه

20-3-2012 | 14:56
مها سالم و/ أ.ش.أ
ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الطائرة الهليكوبتر العسكرية التي تقل جثمان قداسة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وصلت للمهبط المخصص لها الواقع على نحو أربعة كيلومترات من دير الأنبا بيشوى بوادى النطرون ، حيث مرقد جثمان قداسة البابا في مسكنه في الدير.

كان محافظ البحيرة اللواء مختار الحملاوى في استقبال جثمان قداسة البابا ورافق الجثمان من القاهرة إلى وادي النطرون اللواء حمدي بدين قائد الشرطة العسكرية وعدد من قيادات القوات المسلحة ورجال الدين الإسلامي والمسيحى. كما انتقلت إلى الدير فرق الكشافة وكورالات الكنيسة للقيام بعزف الموسيقى الجنائزية والتراتيل والألحان الحزينة لحظة مراسم الدفن .

كان الرهبان والقساوسة بدير الأنبا بيشوى على استعداد تام لوصول جثمان البابا شنودة فى أى لحظة. وسط وجود آلاف من المواطنين وكثير من السيارات الخاصة التى تقف على بعد 2 كيلومتر من الدير ومئات الشباب فوق الأشجار وأسوار دير الأنبا بيشوى. ويقوم مئات من رجال الشرطة العسكرية بتأمين الدير وتنظيم دخول أصحاب التصاريح الخاصة وسط الحشود الهائلة التى ترغب فى توديع البابا.

قال الراهب هبيل الأنبا بيشوى مسؤل الزيارات فى الدير لـ "بوابة الأهرام" إن أولاد البابا من الكهنة والرهبان سيتناوبون حمل الجثمان لمسافة 600 متر من أبواب الدير حتى مثواه الأخير.

وأضاف أن مقبرة البابا عبارة عن ثلاثة غرف مساحتها 130 مترا × 230 مترا. وسيتم عمل ملحق صغير يضم مقتنيات البابا.

أكد القمس هبيل أن البابا لم يطلب أى شئ فى تجهيز مدفنه فكل هدفه كان الحب الإلهى، موضحا أن الدير سيفتح أبوابه من الغد لاستقبال أحباب البابا.
كلمات البحث
الأكثر قراءة