وكيل لجنة الإدارة المحلية: "النواب" لن يقبل اعتذار أبو بكر الجندي.. ولابد من سحب الثقة

4-4-2018 | 13:30

اللواء أبو بكر الجندي

 

جمال عصام الدين

قال النائب أحمد عبد الواحد، وكيل لجنة الإدارة المحلية في بيان له اليوم، إن هناك إجماعا بين أعضاء مجلس ال نواب علي عدم قبول اعتذار اللواء أبو بكر الجندى، وزير التنمية المحلية على ما بدر منه من إهانة فى حق السلطة التشريعية، والكل يطالب بسحب الثقة من الوزير.

وأضاف النائب أن الوزير منذ توليه لمنصبه لم يدرك أهمية انتقائه تعبيراته وسلوكه نظرا لمنصبه وكونه مسئولا أمام مجلس ال نواب والشعب، بل إنه ارتكب العديد من الأخطاء متعللا فى كل مرة قائلا: "خاننى التعبير"، وهو عذر غير مقبول من مسئول كبير بالدولة على درجة وزير.

وأشار النائب إلى أن الوزير بالإضافة إلى كثرة تصريحاته غير المهمة، وأحاديثه التى لا تليق بمنصبه، لم يقدم أى تغيير فى وزارة التنمية المحلية منذ توليه منصبه، فملف التنمية المحلية مكتظ بالكثير من الموضوعات المهمة كالعشوائيات والقمامة وإعادة تدوير المخلفات الصلبة والكثير والكثير من الملفات الأخري.

وأكد النائب ضرورة أن يتم سحب الثقة من الوزير، وعدم قبول اعتذاره، مشيرًا إلى أن السلطة التشريعية هى إحدى السلطات الثلاث للدولة، والتى لها الصلاحية فى مراقبة أعمال الحكومة وفقا للدستور المصرى، كما أن نواب المجلس هم نواب الشعب وممثلوه، وأى خطأ فى حقهم، هو إهانة للشعب بأكمله.

[x]