ألمانيا تقدم طلبا لإدراج مسارحها على قائمة اليونسكو للتراث العالمي

3-4-2018 | 23:28

وزارة الخارجية الألمانية

 

الألمانية

قدمت وزارة الخارجية الألمانية رسميا طلبا لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) في باريس، لإدراج المسارح الألمانية، ودور الأوركسترا، ضمن قائمة التراث العالمي.

جاء ذلك، وفقا لما أعلنته اليونسكو الألمانية في مدينة بون، اليوم الثلاثاء.

من جانبه، قال أولريش كون، رئيس اتحاد المسارح الألمانية، إن " ألمانيا لديها أغنى مشهد مسرحي في العالم"، مشيرا إلى أن نصف دور الأوبرا العالمية تقريبا موجودة في ألمانيا، وحصة مشابهة من دور المسرح، ولفت إلى الإسهام المهم الذي تلعبه دور المسرح والأوركسترا، في جودة الحياة والهوية.

وقالت ميشيلا مونتيفيرنج، وزيرة الدولة الجديدة في الخارجية، إن الترشيح يظهر أن دور المسرح والأوركسترا أماكن مهمة لحرية التعبير عن الرأي وللنقاش العام والتفكير النقدي.

وقال كريستيان هوبنر، رئيس مجلس الثقافة الألماني، إن دور المسرح والأوركسترا، سواء في قطاع الهواة، أو المحترفين، لها "قيمة لا تقدر بثمن بالنسبة للتعايش مع التنوع، وذلك في أزمنة المجتمعات المتباعدة عن بعضها".

ويضم المشهد المسرحي في ألمانيا، نحو 140 مسرحًا عامًا، ودار أوركسترا، ونحو 220 مسرحًا خاصًا، و2200 ساحة عروض مجانية، بالإضافة إلى نحو 2500 مسرح هواة.

وستبت لجنة تابعة لليونسكو في طلب الخارجية الألمانية في 2019، وكان قد تم إدراج المسارح الألمانية في 2014 في القائمة الوطنية للتراث، وهو شرط مسبق لترشيحه للانضمام إلى قائمة اليونسكو للتراث العالمي.