Close ad

نقيب العلميين من الفيوم: ربع خريجي كليات العلوم مسجلون بالنقابة من أصل مليون خريج | صور

3-4-2018 | 19:18
نقيب العلميين من الفيوم ربع خريجي كليات العلوم مسجلون بالنقابة من أصل مليون خريج | صور فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الثاني
الفيوم-ميلاد يوسف:

انطلقت فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الثاني، الذي تنظمه كلية العلوم بجامعة الفيوم، اليوم الثلاثاء، ومن المقرر أن تستمر فعالياته حتى 5 أبريل الجاري، بقاعة المؤتمرات بالمكتبة المركزية بالجامعة، تحت عنوان "العلوم الأساسية والتطبيقات البيئية".

موضوعات مقترحة

وقال الدكتور السيد عبدالستار، نقيب العلميين، إن عدد خريجى كلية العلوم على مستوى مصر حتى اليوم، يبلغ قرابة المليون خريج، والمسجل منهم بنقابة العلميين، يبلغ حوالي 250 ألف خريج فقط، داعيا طلاب كلية العلوم للانضمام للنقابة عقب تخرجهم.

وأضاف نقيب العلميين في مصر، أن النقابة لديها 20 فرعًا، و100 ألف خبير واستشاري، حاصلين على شهادة خبير من النقابة، يساهمون بشكل فعال في اكتشاف كل ما هو جديد في العلوم الأساسية، والتطبيقية لدفع عجلة التنمية في بلدنا الحبيبة مصر.

 وأوضح أن نقابة العلميين بمصر، تضم العديد من العلماء، والاستشاريين، والخبراء في مختلف التخصصات العلمية، الذين يشغلون مناصب علمية كبيرة على المستوى الإقليمي، والدولي، وهذا يجعلنا نشعر بالفخر والاعتزاز لكوننا مصريين.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد عيسى، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، إن العلم أساس تقدم الشعوب وتنمية المجتمعات، وذلك لن يتأتى إلا عن طريق ربط البحث العلمي بالتطور التكنولوجي في مختلف المجالات العملية والبحثية، وأن الخطة الإستراتيجية لمصر 2030، مرتبطة ارتباطا وثيقا بمحاور هذا المؤتمر، معربا عن أمنيته، بأن يحقق المؤتمر أهدافه المنشودة، وأن يخرج بالتوصيات اللازمة.

وأضاف الدكتور عرفة صبري، عميد كلية العلوم، بجامعة الفيوم، أن المؤتمر يهدف إلى تعزيز النشاط البحثي للعلماء والباحثين في مصر، ودول العالم، وذلك لإثراء وتشجيع التعاون العلمى بين شباب الباحثين، وكذلك مناقشة التطورات الراهنة، والآفاق الجديدة لمختلف الموضوعات في مجال العلوم الأساسية والتطبيقات البيئية.

وأوضح عميد الكلية، أن المؤتمر يتضمن 50 بحثا في مجالات العلوم الأساسية وتطبيقاتها البيئية، بالإضافة إلى محاضرات عامة في مختلف التخصصات، يصل عددها إلى 10 محاضرات.

وأضافت الدكتورة لطفية النادي، العميد الأسبق لمعهد علوم الليزر بجامعة القاهرة، أن العلوم الأساسية وتطبيقاتها تعتبر عصب الحياة والاقتصاد في جميع الدول، وأن كلية العلوم تعتمد دراستها على المجالات العلمية الهامة، ومنها الطاقة بمختلف أنواعها، والتي تعد أساس كل شيء.


٫٫

٫٫

٫٫

٫٫
كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة