"الزراعة" ترسل قافلة بيطرية لدعم صغار المربين بقرى "الفيوم" | صور

3-4-2018 | 10:03

قافلة بيطرية لدعم صغار المربين بقرى "الفيوم"

 

أحمد حامد

قرر الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إرسال قوافل بيطرية تضم أطباء بيطريين وباحثين متخصصين من معهد بحوث التناسليات الحيوانية بمركز البحوث الزراعية لتقديم خدماتها المختلفة لصغار المربين بالقرى المختلفة بمحافظة الفيوم بالمجان، ولمدة أسبوع كامل، وذلك ضمن أعمال الحملة القومية لل قوافل البيطرية التنموية العلاجية والإرشادية لصغار المربين التي أطلقتها الوزارة.


وتشمل أعمال ال قوافل البيطرية والإرشادية، تنظيم ندوات توعوية وإرشادية، وتنفيذ دورات تدريبية لزيادة مهارات الأطباء البيطريين بالوحدات البيطرية بقرى المحافظة، فضلاً عن التواصل المباشر مع المربيين بخاصة المربي الصغير للتعرف على المشاكل التي تواجههم والعمل على حلها فوراً.

ووجه وزير الزراعة القوافل بنقل نتائج الأبحاث والتقنيات العلمية الحديثة لصغار المربيين، والاستفادة من البحوث العلمية التطبيقية لباحثي المعهد بما يسهم في تنمية الثروة الحيوانية، فضلاً عن تقديم خدماتها من الكشف والفحص والتحصين، وإجراء الجراحات للماشية، والتلقيح الاصطناعي، والتحسين الوراثي.

وشدد وزير الزراعة على ضرورة أن تغطي القوافل كافة أنحاء المحافظة بالكامل، والتواصل المباشر مع المزارعين والمربين، في التجمعات المختلفة، بخاصة في القرى الأكثر احتياجاً، والتي تفتقد للخدمات البيطرية، لافتاً إلى أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية وحرص الحكومة على تحقيق تنمية حقيقية في محافظات صعيد مصر، ورفع مستوى معيشة أبنائه ورفع العبء عن كاهلهم.

وأكد البنا أن تلك القوافل مستمرة لتنفيذ أعمالها وتغطية كافة محافظات الجمهورية لدعم فلاحي ومزارعي ومربي مصر والوصول إليهم ونقل المعرفة لهم، مشيراً إلى أن ذلك يعد أيضاً واجباً قومياً من أجل تنمية الثروة الحيوانية في مصر، من خلال التركيز على دعم المربي الصغير.

ومن المقرر أن تشمل أعمال القوافل عقد ندوة إرشادية مكبرة يحضرها الأطباء البيطريون والمهندسون الزراعيون ولفيف من مربيي الثروة الحيوانية، ضمن أعمال البرنامج التدريبي للأطباء البيطريين، للتعرف على طرق التربية والتغذية والعلاج البيطري للماشية.


.


.


.


.


.


.

مادة إعلانية

[x]