إجراء أول عملية جراحة قلب مفتوح بمستشفي كفرالشيخ الجامعي

1-4-2018 | 21:03

عمليات القلب المفتوح

 

كفرالشيخ - علاء عبدالله

شهد مستشفى كفر الشيخ الجامعي، اليوم الأحد، إجراء أول عملية جراحة قلب مفتوح لسيدة تبلغ من العمر 40 عامًا، حيث كانت تعاني من عيب خلقي في القلب، ثقب بين الأذنين، وذلك بإشراف فريق طبي من جراحة القلب والصدر، بإشراف الدكتور محمد عبدالعال، أستاذ جراحة القلب والصدر، مدير عام المستشفى الجامعي.

وكانت المريضة تُعاني من عيب خلقي في القلب منذ فترة طويلة، حيث كانت تشتكي من ضربات قلب سريعة غير منتظمة و"نهجان"، حيث خضعت للكشف الطبي والفحوصات بقسم القلب بالمستشفى، وتبين أنها مُصابة بعيب خلقي في القلب عبارة عن ثقب بين الأيذنين، وتم إجراء العملية بنجاح تام.

وأكد الدكتور ماجد القمري، رئيس جامعة كفر الشيخ، أن الجامعة قامت باستكمال كل مقومات المستشفى الجامعي من أجهزة تشخيص وعلاج في جميع الأقسام، عدا أجهزة قسم الأورام التي يتم استكمالها حاليًا، لافتًا إلى أنه يتم إجراء العمليات الكبرى داخل المستشفى الجامعي لخدمة المرضى من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة.

وأشار رئيس جامعة كفرالشيخ ، إلى أنه يجرى حاليا إنشاء أول مستشفي للطوارئ بجامعة كفرالشيخ ، في إطار سعي الجامعة لاستكمال المدينة الطبية التي تضم عدة مستشفيات ومراكز طبية جامعية متخصصة لخدمة المرضي من أبناء المحافظة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]