[x]

محافظات

صحة الدقهلية ترفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال "شم النسيم"

31-3-2018 | 16:40

مصيف جمصة

الدقهلية - منى باشا

أعلن الدكتور سعد مكي، كيل وزارة ال صحة ب الدقهلية ، اليوم السبت، رفع درجة الاستعداد القصوى بكل المستشفيات والوحدات الصحية والمراكز الطبية داخل نطاق المحافظة، والتأكيد على الانضباط وتواجد الأطباء والعاملين وفرق الانتشار السريع، استعدادًا لاستقبال احتفالات شم النسيم ابتداء من غد الأحد.


وعُقد بمديرية ال صحة اجتماعا مع مديري الأقسام الحرجة بالمستشفيات، بحضور الدكتور هاني جميعة مدير إسعاف الدقهلية ، والدكتورة هبه الشريف، مدير إدارة الرعاية الحرجة والعاجلة، للتأكيد على النقل الأمن للمريض ورفع درجة الاستعداد وجاهزية المستشفيات.

 أكد مكي على توافر الأدوية وكل المستلزمات الطبية وأكياس الدم بكل المستشفيات، التابعة للمديرية بنطاق محافظة الدقهلية ، كما شدد على انعقاد غرفة الأزمات بديوان المديرية على مدى الساعة، والتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة والوزارة لمتابعة الأمر، حرصًا على توفير كل أوجه الرعاية الصحية للمواطنين خلال فترة الأعياد.

وفي سياق متصل،  طالب الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية ، بضرورة جاهزية الحدائق والمتنزهات بجميع أنحاء المحافظة لاستقبال الرواد، مضيفًا إلى قيام قطاع مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء للتعامل الفوري مع أية أعطال، تلبية للاحتياجات المتزايدة للمواطنين من تلك الخدمات خلال أعياد الربيع.

وأشار المحافظ، أنه تم تكليف رئيس مدينة جمصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة؛ لأن تكون المدينة في أبهى صورها من ناحية النظافة وكل المرافق لاستقبال الزوار، وزيادة عدد فرق الانقاذ على الشاطئ وتمركز الاسعاف علية للتجاوب الفوري مع الطوارئ ، فضلا عن قيام إدارة المرور مع إدارة المواقف لتنظيم حركة المرور، وانتقال المواطنين وتوفير وسائل النقل بين جميع المدن والمراكز والقرى مع تكثيف الحملات المرورية لضمان انضباط السائقين والتصدي للمخالفين فوراً.

اقرأ ايضا:

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة