عباس شومان: على الفلسطينيين أن ينهوا حالة الانقسام لمواجهة الاحتلال

31-3-2018 | 13:24

الدكتور عباس شومان

 

منة الله الأبيض

ندد د. عباس شومان ، وكيل الأزهر الشريف، باعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين خلال مظاهرة "يوم الأرض" أمس، قائلا: "يجب أن نواصل تسليط الأضواء على القضية الفلسطينية، وذلك من خلال جهود عدة، أبرزها العودة إلى التاريخ الفسلطيني".

وأضاف "شومان"، في كلمته التي ألقاها، اليوم السبت، في افتتاح معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب، "يجب أن نوجه دعوات للفلسطينيين لأن ينهوا حالة الانقسام التي هم فيها، فهذا هو أكبر مأزق تقع فيه القضية الفلسطينية، وهذه الحالة من الانقسام والتشرذم أعطت الفرصة للاحتلال للتمكن منهم".

وأوضح "يجب أن يتمسك الفلسطينيون بحقهم في إنشاء دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس، وواجبنا جميعًا أن ندعم مطلبهم العادل وأن ننصرهم في قضيتهم ويتخلوا عن مطالب خاصة، وأن يعلوا المصلحة الفلسطينية ويوحدوا صفوفهم، وإلا فسينتظرون مزيدًا من التقهقهر".

وطالب وكيل الأزهر ، الدول العربية بتوجيه رسالة للمجتمع الدولي بأن يكف عن هذه المعالجات الباهتة للقضية الفلسطينية، وإنما يجب اتخاذ خطوات عملية على الأرض تجبر هذا الكيان السرطاني المحتل على التوقف"، مضيفا "كفى ما سُفك من دماء الأبرياء وما خسرناه من أرواح، و الأزهر الشريف عبر عن ذلك في بياناته التي أرسلها بالأمس".

وكان 16 فلسطينيًا استشهدوا أمس، فيما أصيب ما يزيد على 1500، وذلك إثر اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على مظاهرات "يوم الأرض".

وافتتح اليوم، معرض مكتبة الإسكندرية للكتاب، الذي يقام بالتعاون بين المكتبة وبين الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة د. هيثم الحاج علي، بحضور عدد من الشخصيات، من بينهم: د. خالد عزب، مدير المشروعات ب مكتبة الإسكندرية ، ود. هيفاء أبو غزالة، ومحافظ الإسكندرية، محمد سلطان.

اقرأ ايضا:

[x]