الأزهر: المشاركة فى معرض الإسكندرية للكتاب لإرساء السلام المجتمعي

31-3-2018 | 13:11

معرض الإسكندرية الدولي للكتاب

 

شيماء عبد الهادي

يبدأ جناح الأزهر الشريف فى معرض الإسكندرية الدولي للكتاب، بدورته الـ14، المقام في الفترة من 31 مارس إلى 9 إبريل 2018، فى استقبال الجمهور اليوم السبت، عقب الافتتاح الرسمي ظهر اليوم.

وقال الدكتور محيي الدين عفيفي، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إن وجود الأزهر الشريف بكل قطاعاته في معرض الإسكندرية الدولي للكتاب يُعد استكمالًا للنجاح الذي حققه جناح الأزهر بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته الـ49، بعد أن شهد إقبالا كبيرا على إصداراته المختلفة، وأبرزها إصدارات مجمع البحوث، التي بلغت نحو أكثر من مائة عنوان.

وأضاف الأمين العام أن الأزهر الشريف يستهدف بهذه المشاركة دعم خطط التواصل مع جميع فئات المجتمع، وتعريفهم بما يقوم به من جهود لإرساء السلام المجتمعي، ومحاربة الفكر المتطرف، والعمل على إرساء قيم المواطنة، والحفاظ على الهوية والثقافة المصرية، وتصحيح المفاهيم والأفكار المغلوطة، التي تتبنى جماعات العنف والتطرف نشرها بين الناس.

يضم جناح الأزهر الشريف بالمعرض مجمع البحوث الإسلامية، بإصدارات السلسة العلمية، ومرصد الأزهر العالمي للرصد والفتوى الإلكترونية، ومكتبة الأزهر، وجامعة الأزهر، وقطاع المعاهد الأزهرية، ومركز الترجمة. كما يضم أعضاء من لجنة الفتوى بالأزهر، للرد على أسئلة استفسارات زوار المعرض فيما يتعلق بالمسائل الشرعية والأحوال الشخصية.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]