رئيس مكتبة الإسكندرية لـ"بوابة الأهرام": شراكتنا مع الأزهر ستذهب للتعاون في مجالات عديدة

31-3-2018 | 13:35

مكتبة الإسكندرية

 

مصطفى طاهر

أكد الدكتور مصطفي الفقي، رئيس مكتبة الإسكندرية، أن مشاركة الأزهر الشريف في معرض الإسكندرية الدولي للكتاب، والتي تحدث لأول مرة، جاءت في إطار تطوير الشراكة الممتدة بين المكتبة ومشيخة الأزهر الشريف.

وأضاف رئيس مكتبة الإسكندرية في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن الشراكة بين مكتبة الإسكندرية مع مشيخة الأزهر الشريف ممتدة، وستذهب قريبا إلى التعاون في مجالات عديدة، علما بأن الدكتور عباس شومان، وكيل الجامع الأزهر سيشارك أيضا في الأنشطة الثقافية لمعرض الإسكندرية في دورته لهذا العام والتي ستبدأ فعالياتها اليوم.

وأكد الدكتور الفقي، أن مكتبة الإسكندرية ستستقبل الآن طلاب المعاهد الأزهرية، في إطار برنامج مشترك مع الأزهر لتقديم العلوم والمعارف المعاصرة لطالب الأزهر الشريف.

وأشار رئيس مكتبة الإسكندرية، إلى أن معرض الكتاب سيشهد مشاركة دولية واسعة النطاق، حيث تشارك كل من الصين والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت ولبنان وسوريا في فعاليات المعرض بأجنحة كاملة، كما تشارك إيطاليا وفرنسا والأردن والجزائر والمغرب والعراق في الأنشطة الثقافية والفنية للمعرض، وهو ما يجعل معرض الإسكندرية الدولي للكتاب ثاني أهم معارض الكتب في المنطقة العربية، بعد معرض القاهرة العريق.

الجدير بالذكر، أن فعاليات معرض الإسكندرية الدولي للكتاب ستشهد في الدورة الحابية أحداثا ثقافية متنوعة ما بين الفن والأدب والعلوم والشعر والقصة والرواية والفكاهة، وغيرها.

ويشهد اليوم السبت أول أيام المعرض عقب حفل الافتتاح، احتفالية يوم الأرض، في السادسة مساء بالمسرح الكبير، حيث تقام بالتعاون مع قنصلية فلسطين بالإسكندرية وتغني بها الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة، بمصاحبة فرقة محمود أبو زيد الموسيقية، ويحضرها السفراء والقناصل بالإسكندرية.

اقرأ ايضا: