الفقي لـ"بوابة الأهرام": "الإسكندرية للكتاب" يؤكد عودة الروح الثقافية لعروس المتوسط

31-3-2018 | 12:35

الدكتور مصطفى الفقي

 

مصطفى طاهر

قال د. مصطفى الفقي، رئيس مكتبة الإسكندرية، إن معرض الإسكندرية الدولي للكتاب في دورته الحالية يؤكد عودة الروح الثقافية لعروس البحر المتوسط، والتي كانت سمة تاريخية سائدة لها.

وأضاف "الفقي"، لـ"بوابة الأهرام"، اليوم السبت، أن الإسكندرية تقدم الآن نخبة جديدة من المفكرين والمثقفين والعلماء إلى مصر، وعلى رأسهم د. لؤي عبد المجيد، الذي يعد أبرز الخبراء المصريين بمجال تكنولوجيا المعلومات، وستنشر له مكتبة الإسكندرية قريبا كتابا جديدا عن الثورات الجديدة في العالم الرقمي، ود. ماجد موريس، الخبير في علم النفس، والذي صدرت له عدة كتب، في مجل التحليل النفسي للتطرف والجماعات الإرهابية والمتطرفة.

وأشار إلى أن مكتبة الإسكندرية، ستوزع 500 نسخة مجانية من مجلة "ذاكرة مصر" كهدية لطلاب المدارس والجامعات والمعهاد الأزهرية خلال فترة المعرض؛ لكي تحفز الشباب على القراءة وزيادة فعاليات المعرض والمشاركة في أنشطته المختلفة.

وتبدأ بعد قليل فعاليات حفل الافتتاح لمعرض الإسكندرية الدولي للكتاب، في دورته الجديدة بحضور نخبة من كبار المسئولين، من أبرزهم محافظ الإسكندرية، ورئيس جامعة الإسكندرية، ود. عباس شومان، وكيل الجامع الأزهر، وعدد كبير من الشخصيات الثقافية العربية.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة