جامعة القاهرة تطلق كتابا تذكاريا لتكريم "نهاد صليحة".. اليوم

31-3-2018 | 10:09

نهاد صليحة

 

مصطفى طاهر

تنظم المجموعة الثقافية بقسم اللغة الإنجليزية في جامعة القاهرة، في تمام الساعة الرابعة والنصف عصر اليوم السبت، احتفالية خاصة على شرف الراحلة الدكتورة نهاد صليحة.

وسيحتضن المدرج رقم 13 بقسم اللغة الإنجليزية فعاليات احتفالية اليوم، التي تقام بمناسبة إصدار كتاب تذكاري عن د. نهاد صليحة، يتناول إسهاماتها الفنية والإنسانية الكبيرة، وسيعقب فعاليات إطلاق الكتاب التذكاري حفل شاي للحضور.

يشار إلى أن الدكتورة نهاد صليحة ولدت عام 1945، ورحلت عن عالمنا في يناير 2017، وحازت على درجة الدكتوراه في الدراما عام 1984 من جامعة إكستر بالمملكة المتحدة، وعملت أستاذة في الدراما والنقد بالمعهد العالي للنقد الفني فى أكاديمية الفنون.

وقد شغلت الناقدة الكبيرة العديد من المناصب، منها عميدة المعهد العالي للنقد الفني ما بين عامي 2001 - 2003. كما أشرفت على قسم النقد المسرحي في جريدة "الأهرام ويكلي"، الصادرة باللغة الإنجليزية منذ عام 1989، وحازت على عضوية اللجنة العليا للمسرح بالمجلس الأعلى للثقافة، وعضوية لجنة الدراما بقطاع الإنتاج في اتحاد الإذاعة والتليفزيون، وعضوية مجلس إدارة صندوق "روبرتو شيميتا" الدولي، لدعم فناني المسرح الشباب في دول البحر المتوسط.

ونجحت الدكتورة نهاد صليحة، طيلة حياتها الحافلة، في إثراء حركة المسرح المصرية والعربية، حيث كانت أول من استخدم المنهج السينمائي في النقد المسرحي العربي استخدامًا علميًا. كما أسهمت في تأسيس حركة الفرق المسرحية المستقلة، من خلال إقامة المهرجان الأول للمسرح المستقل في مصر عام 1999.

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]