"يوم أن قتلوا الغناء" يحتفي بمرور عام على افتتاحه غدا بمسرح الطليعة

29-3-2018 | 17:34

مسرح الطليعة

 

سارة نعمة الله

يحتفي فريق عمل العرض المسرحي " يوم أن قتلوا الغناء "، غدا الجمعة، بمرور عام كامل على افتتاحه، وذلك بحضور مجموعة من الفنانين والشخصيات العامة.

يقام العرض يقام على مسرح الطليعة ، الذي شهد افتتاحه قبل أن ينتقل إلى الإسكندرية على مسرح بيرم التونسى، ثم مسرح المعهد العالي للفنون للمسرحية، فمسرح الجمهورية ومن بعده إلى الإسكندرية مرة أخرى، كذلك قام طلاب جامعة عين شمس، بأدائه ضمن مبادرة قوافل التنوير، ليعود مرة أخيرة إلى مسرح الطليعة بالعتبة، ليختتم ليالى عرضه لهذا الموسم.

ويعد عرض " يوم أن قتلوا الغناء "، صائد للجوائز، حيث حصل على جائزة أفضل عرض مسرحي بالمهرجان القومي للمسرح المصري في الدورة العاشرة، وحصل مخرجه تامر كرم، على جائزة أفضل إخراج مسرحي، وجائزة أفضل تأليف موسيقي لأحمد نبيل، وجائزة أفضل ديكور لمحمد سعد، وجائزة أفضل إضاءة لأحمد عبد المعبود، كما شارك العرض ضمن فعاليات البرنامج الرسمي لمهرجان القاهرة الدولى للمسرح المعاصر والتجريبي في دورته الرابعة والعشرين.

وعلى مستوى الإيرادات حقق العرض حتى الآن إيرادات تجاوزت المليون و300 ألف جنيه على مدار هذا العام، وذلك فى مختلف مسارح القاهرة والإسكندرية، هذا بالإضافة إلى النجاح النقدي والإقبال الجماهيري الكبير الذي صاحب العرض طوال ليالي عرضه.

 ويتناول " يوم أن قتلوا الغناء " قصة صراع ما بين أخوين في رحلة البحث عن سبب الوجود وسر الكون والصراع الدائر بين روح التسامح والحب من ناحية، والتعصب والكراهية من ناحية أخرى، والعرض من تأليف محمود جمال، وبطولة ياسر صادق، علاء قوقة، تامر كرم، حمادة شوشة، شاهيستا سعد، محمد ناصر، هايدي رفعت، أما الأداء الصوتي للفنان نبيل الحلفاوي، وموسيقى أحمد نبيل ، ديكور محمد سعد، ملابس مروة منير، تعبير حركي عمرو باتريك، إخراج تامر كرم.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]