غدا .. إعلان المشروعات الفائزة بمنحة مؤسسة الشارقة للفنون

18-3-2012 | 11:17

 

الشارقة - سيد محمود حسن

تعلن مؤسسة الشارقة للفنون غدًا أسماء الفائزين بمنحة برنامج إنتاج بينالي الشارقة للفنون 2012، والتي تصل إلى 200 ألف دولار تمنح للمشاريع الفنية المتميزة.


وانطلق برنامج إنتاج المنح في عام 2009 كأحد البرامج الداعمة التي تتبناها المؤسسة لتشجيع الفنانين على الابتكار ودعم إنتاجهم الفني، من خلال التمويل والمساعدة الاحترافية للفنانين وتمكينهم من تحقيق مشروعاتهم، وخصصت المؤسسة منحاً تصل إلى 734 ألف درهم (200 ألف دولار).
وقالت الشيخة حور القاسمي ، رئيسة مؤسسة الشارقة للفنون: إنّ «برنامج الإنتاج يهدف إلى تحفيز القدرة على الابتكار من خلال توفير فرص الدعم والتمويل، وقد أسعدتنا كثافة وتنوع المشروعات التي استجابت للبرنامج منذ انطلاقته، ووضعتنا أمام مسئولية أكبر تجاه الفنانين المبدعين».
وقبلت طلبات المشاركة في الدورة الجديدة بين شهري ديسمبر الجاري وفبراير الماضيين، وتشمل المنح مختلف مجالات الفنون البصرية من أعمال التركيب والنحت والكتب الفنية وعروض الأداء، إلى جانب الموسيقى والافلام والأبحاث النظرية ومجالات أخرى، منها العلوم والفلسفة. ومنذ إطلاق البرنامج تلقّت المؤسسة 500 طلب، وافقت على 28 منها.

مؤسسة الشارقة للفنون مبادرة نوعية جديدة تأسست لتطوير آليات النهوض بالفنون البصرية في منطقة الخليج والعالم العربي، وبناء ركيزة مرجعية تعمل على استقطاب الفنانين والعاملين في قطاع الفنون، وعلى اكتشاف واستشراف الواقع الفني واستثمار الخامات الإبداعية الجادة، من خلال توفير فرص الدعم الحقيقي لها، والتعريف بها محليًا وعالميًا عبر برامج العروض الدولية، وبرامج التبادل الثقافي المشترك.
وتقيم المؤسسة حاليا برنامج لقاء مارس الذي يختتم اعماله غدا بعد مشاركة واسعة استقطبت مجموعة من كبار نقاد الفن المعاصر ومقيمي العروض ومديري القاعات تناقشوا حول ترويج الفن والعلاقة مع الجمهور وجدل المحلي والدولي في الفن

وشارك من مصر عدد من الناشطين والفنانين ومديري ومقيمي الأعمال، ومن بينهم طارق أبوالفتوح، والهام خطاب، ويليام ويلز ( مؤسس تاون هاوس ) دانيلا روس من مؤسسة ماس الاسكندرية، أميرة حنفي من قاعة آرت اللوا.
[x]